رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/11/19

  • 2019/11/07 الساعة PM 04:45
اجتماع بين النائب العام ووفد البنك الدولي

الخرطوم. الأحداث نيوز 

إلتقى النائب العام  تاج السر الحبر. بمقر بالنيابة  اليوم بوفد البنك الدولي الزائر للسودان..و أكد للوفد ان السودان قد صادق علي إتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد وان هناك خطوات جادة لمراجعة التشريعات ذات الصلة حتي تتفق والتزامات السودان التعاهدية وبخاصة ان هناك مشروع قانون لمكافحة الفساد واسترداد الأموال العامة والذي جاء نتاج ماتم النص عليه في الوثيقة الدستورية والتي نصت على انشاء مفوضية لمكافحة الفساد وإسترداد الأموال العامة و قد  التقي  فى الفترة الماضية  ب رئيس مجلس السيادة ووزير العدل بشأن التشاور في عدد من المواضيع من بينها  مشروع القانون.. علماً بأن المفوضية وفقاً للوثيقة الدستورية يختص بتشكيلها مجلس الوزراء لضرورة اقتضتها الفترة الإنتقالية التي تمر بها البلاد.. وان هناك نقاش مكثف سيجري خلال الفترة القادمة بشأنها ومن المتوقع أن يحسم هذا القانون الجدل حول منع ومكافحة الفساد.

كما اوضح  النائب العام بأن النيابة العامة لديها اقسام ونيابات متخصصة في مكافحة الفساد والتحقيقات المالية وغسل الأموال ومخالفات الجمارك والتهرب الضريبي.. وان مكتبه يباشر اجراءات التحرى في عدد من القضايا الهامة والمتعلقة بممارسات فاسدة تمت خلال الفترة السابقه تتعلق بالأراضي وشركات القطاع العام كالنقل النهري والبحري وشركات الطيران الوطنية وخصخصة شركات القطاع العام الأخرى .. وان هناك جهد مبذول لمراجعة تقارير المراجع العام بشأن الاعتداءات على المال العام والتي يجري التحقيق بشأنها الآن .

كما أكد  أن هناك لجنة تعمل بوزارة المالية علي تعديل كافة اللوائح المتعلقة بالقوانين المالية كالضرائب والجمارك واجراءات التسويات التي تتم بشأنها.

وقال للوفد بأن هناك حوجة ملحة للدعم الفني وبناء القدرات لأعضاء النيابة وبقيه الجهات ذات الصلة في مجال تحريات مكافحة الفساد وغسل الاموال والمواضيع الاخري ذات الصلة... وشكرهم على الزيارة.

التعليقات