رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/07/22

التغيرات المحلية والعالمية جعلت الآباء يجدون صعوبة في تربية ابناءهم

 

الأحداث نيوز : سلمي عبدالرازق

أكدت مدير الإدارة العامة للأسرة بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية وداد إبراهيم إن التغيرات المحلية والعالمية والثقافات السالبة جعلت بعض الآباء يجدون صعوبة فى تربية أبناءهم وتنشئتهم وانعكس ذلك على سلوك الأبناء.  

وأكدت في المنتدى الذي نظمتة الوزارة اليوم بالتعاون مع الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج حول تحديات القيم الأبوية تحت شعار( من أجل أسرة متمسكة بقيمها ) أكدت سعي المنتدى لبلورة العلاقة داخل الأسرة لحفظ حقوق الطرفين كما يهدف لخلق شراكة بين المؤسسات لتحقيق تماسك أسري مشيدة  ببرامج الإتحاد الوطني  للشباب السوداني في هذا المجال . وقال رئيس الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج عاصم محمود أن الصندوق بدأ خطته هذا العام نحو التوجه للتوعية للمقبلين على الزواج لافتا أن هذا العمل يتطلب التعاون مع الجهات ذات صلة موضحا ان الصندوق بدأ بدعم مادي يمثل ١٠%'من الجهد إتجاه الشباب كما يشهد الصندوق الفترة المقبلة عدد من المناشط للاستقرار والتمكين الأسري بالاستعانة بخبراء ومختصين بجانب السعي للتشبيك مع المراكز المتخصصة .واعلن عن مؤتمر حول الإستقرار الأسري وزواج الشباب  بإشراف وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية ورعاية رئاسة الجمهورية سيعقد خلال الفترة المقبلة. وقال لدينا آليات لمتابعة الأسر وتقديم الاستشارات للمساهمة فى الإستقرار الأسري مشيرا أن الربع الأول لهذا العام شهد  تزويج ٢٤ ألف شاب وشابة . 

وأوصى المنتدى بتعزيز دور الأسرة وتماسكها وتدريب الشباب قبل الزواج والاهتمام بالجانب الوجداني داخل الأسرة ، كما طالب إعطاء الشباب فرصة للتعبير عن رأيهم داخل الأسرة وتخصيص أماكن للترفيه بالاحياء وتفعيل دور الخدمة الاجتماعية وتواصل الأجيال بجانب توصيل القيم بصورة مقبولة للشباب  .

التعليقات