رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/05/24

الثروة الحيوانية تمضي في تنفيذ تصدير اللحوم المذبوحة بدلا من الحية

الخرطوم - رحاب عبدالله

أعلن وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية المسؤول الأول عن دائرة الإنتاج الحيواني  بالوزارة الدكتور جلال الدين رابح ان  وزارته بصدد تنفيذ توجيه القرارات  الرئاسية  العليا في شأن تصدير اللحوم المذبوحة بدلا عن الحية .وقال أن المستفيد الأول من هذا القرار هي المدابغ.

واكدخلال  زيارته لمدبغة  النيل الأبيض بالخرطوم ورافقه الزياره  المدير العام للانتاج الحيواني د.امال الماحي  ومدير المركز القومي لتحسين الجلود د.رقية عثمان  محمد نور، أهمية الجلود  كمورد اقتصادي باسهاماته الفعاله في دفع الاقتصاد القومى وتشجيع القطاع الخاص نحو الصناعات  المحلية. 

وقال رابح أن الزيارة  جاءت  في أطار الوقوف علي طاقات وامكانيات المدابغ الصناعات الحيوانية  التي تتصدر قائمتها  الجلود لتحقيق سياسة  القيمة  المضافة  للسلعة وماتساهم به في الاقتصاد القومى, 

وأكد رابح  دعمه وتشجيعه للقطاع الخاص بالتعاون والتنسيق لتكامل الجهود  لتنمية وتطوير القطاع. 

ومن جانبه قال المدير العام لمدبغة النيل الأبيض النور  محمد الرفاعي  قال أن  هذه اللقاءات والزيارات تاتي لربط الاسترايجيات  للتعاون والتشارك للعمل في قطاع الثروة الحيوانية باعتبارها المعول الاقتصادي الأول. وقال أن المصنع يعمل بخطة واستراتيجية جديدة للاستفادة من  الجلود وتصديرها مصنعة لجلب العملات الصعبة.

التعليقات