رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/10/22

  • 2018/03/13 الساعة PM 05:54
المختبرات الطبية تدين مقتل اختصاصي مختبرات بمستشفى ابو جابرة

الأحدث نيوز: سلمي عبدالرازق

أدان واستنكر إتحاد المختبرات الطبية السوداني حادثة مقتل (ياسر مستور محمد جبريل) اختصاصي المختبرات الطبية بمستشفى أبوجابرة بولاية شرق دارفور أمس علي يد المتهم ( م ) والذي يشغل منصب المدير الطب بالمستشفى حيث تمكنت السلطات من القبض عليه بعد أن أطلق النار من مسدسه الشخصي على إختصاصي المختبرات الطبية داخل معمل المستشفي ، ليرديه قتيلا  في الحال .

وقال البيان ندين باقوى عبارات الإدانة والاستنكار لهذه الحادثة الدخيلة على المجتمع السوداني والطبي و تكمن غرابتها بأنها صادرة من المدير . والذي كان من أوجب واجباته حماية منسوبيه. 

وأشار البيان إن الإتحاد ظل يطالب بضرورة توفير الحماية المهنية لمنسوبيه ولجميع العاملين بمؤسساتهم المختلفة. يحدث هذا الاختراق المؤسف . وعزاؤنا ثقتنا في القضاء السوداني. وما يخرج به من حكم عادل. ونقدر في الاتحاد أن هذه الحادثة فردية وليست عمل ممنهج أو منظم تجاه منسوبي المختبرات الطبية . ونأمل تضافر الجهود من أجل مجتمع ينعم بالأمن والسلم. ونعلن في اتحاد المختبرات الطبية تضامننا التام مع أسرة الفقيد وسنتابع مسار القضية من خلال وفد تم الاعداد له الآن .للذهاب لموقع الحادث وتقديم واجب العزاء والتنسيق مع الجهات ذات الصلة. لمعرفة حقيقة ما حدث. 

تقبل الله فقيد المهنة والواجب وجعل قبره روضة من رياض الجنة وألهم اله وذويه الصبر وحسن العزاء. .

التعليقات