رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/08/20

  • 2018/03/12 الساعة PM 12:32
بشارة يؤكد الاهتمام  بتدريب العاملين  لزياده الانتاج

 

الخرطوم - رحاب عبدالله

أكد وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور  أن تطوير قطاع الثروة الحيوانية يعتمد على الكوادر المؤهلة والمدربة لإحداث تقدم وتنمية حقيقية وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس البيطري السوداني ووزارة التنمية البشرية والمصدرين والجهات ذات الصلة.

جاء ذلك لدى اجتماعه بمكتبه اليوم بوزير الدولة بمجلس الوزراء والمشرف على المجلس البيطري  طارق توفيق ووفد من المجلس البيطري برئاسة بروفيسور محمد طه شقدي رئيس المجلس البيطري السوداني بحضور وكيل الوزارة الدكتور كمال تاج السر الشيخ .

وأوضح بشارة أن الاجتماع جاء في إطار التعاون والشراكة بين الوزارة والجهات ذات الصلة للدفع بالعمل للارتقاء بالخدمات البيطرية وتفعيل برامج التطوير المهني للأطباء البيطريين والكوادر الوسيطة بالتدريب والتأهيل لرفع القدرات.

وأكد على عزم وزارته تنفيذ مخرجات المؤتمر القومي للثروة الحيوانية الذي عقد في فبراير الماضي لإبراز الأهمية الاقتصادية للثروة الحيوانية بالتعاون والشراكة مع الأجهزة المسؤولة للخروج برؤى متكاملة تتماشى مع تطور القطاع .

من جانبه، قال وزير الدولة بمجلس الوزراء طارق توفيق إن السودان يعتمد كليا على الثروة الحيوانية في الاقتصاد وأنهم في حكومة الوفاق الوطني لديهم تحد اقتصادي كبير حتى توازي الصادرات الواردات، متناولا دور المجلس البيطري في نشر الخدمات البيطرية لتأمين وحفظ وصحة القطيع القومي. 

ومن جانبه أكد شقدي أهمية الشراكه بين المجلس والوزارة للارتقاء بالثروة الحيوانيه لتأمين الغذاء ودفع الصادر ومتناولا دور المجلس في تنمية الموارد البشريه بالتدريب والتأهيل في مختلف المجالات لتطوير القوى البشرية لرفع القدرات الإنتاجية.

التعليقات