رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/07/16

  • 2019/05/12 الساعة AM 10:23
جوجل يتكلم بالعامية المصرية.. "هيبهرك"

 

الأحداث نيوز- وكالات

 أعلنت الشركة عن إطلاق تطبيق Google Assistant  فى مصر والسعودية، حيث سيكون متاحا على أجهزة أندرويد وآبل وبإمكانه فهم اللهجات المصرية والسعودية.

وقال طارق عبد الله، المدير الإقليمى للتسويق لدى جوجل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "باستخدام التطبيق الجديد، يمكنك التحدث أو إرسال الرسائل النصية إلى جوجل بطريقة طبيعية، مما يساعدك على إنجاز المزيد فى حياتك اليومية."

وأضاف: "هذه هى الأحدث فى سلسلة من الميزات التى أطلقناها لمستخدمينا الناطقين بالعربية، ولن يتحسن التطبيق إلا بمرور الوقت إذ أنه يتعلم بمساعدة التعلم الآلى".

تم تصميم البرنامج لمساعدة مستخدمى الإنترنت على إنجاز مهام مثل القيادة أو التمرين أثناء التنقل أو فى العمل، مثل ضبط الإنذارات أو البحث عن المعلومات على الويب، كما أنه قادر على القيام بـ "أشياء ممتعة" والإجابة على أسئلة مثل "هل تحبنى؟" بالاعتماد على اللحظات الثقافية الشهيرة مثل الموسيقى أو مقاطع الفيديو الشهيرة أو حتى الشعر العربى القديم، ويمكنه أيضا أن يقول النكات والغناء.

يمكن للمستخدمين تنشيط الخدمة من خلال تأكيد حصولهم على أحدث إصدار من نظام التشغيل المحمول الخاص بهم، وأن لغتهم مضبوطة على اللغة العربية، بعد تنزيل تطبيق Google وتنشيط  Google Assistant، يمكنهم الاختيار بين العربية السعودية أو المصرية.

تم إطلاق Google Assistant فى الولايات المتحدة عام 2016، وهو متاح الآن على أكثر من مليار جهاز حول العالم.

التعليقات