رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/03/20

  • 2019/01/10 الساعة PM 01:52
رئاسة الجمهورية: البلاد تحتاج هذه الأيام الى اقتصاد قوي

الخرطوم - الاحداث نيوز

قال مساعد رئيس الجمهورية  د. فيصل حسن ابراهيم ان البلاد تحتاج  هذه الايام الى اقتصاد فاعل وقوي، مشيرا الى ان توفير الطاقة الكهربائية لقطاع الانتاج الزراعي واحدة من اوليات الدولة في زيادة الانتاج ولانتاجية.

 

واشار خلال حفل توقيع عقد بين وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية،  وبين البنك السوداني المصري،  بفندق السلام روتانا،  لكهربة المشاريع الزراعية بالولاية الشمالية بكلفة بلغت 165 مليون جنيه، اشار الى  ان هذا المشروع سيساهم في زيادة الناتج الاجمالي وزيادة القطاع الزراعي بالولاية، موضحا ان الدولة تساهم ب ( 75٪ ) من تكلفة هذا المشروع.

من جانبه اكد والي الولاية الاستاذ " ياسر يوسف"،  ان الاهتمام بالزراعة من اهم اولويات الولاية، سيما ان اكثر من 80 ٪ من سكانها يعملون في الزراعة، مشيرا الى ان الولاية تشهد اقبال كبيرا من قبل مستثمرين اجانب ووطنين. ولفت الى ان خطتهم حتى العام 2020 تهدف الى تكملة المشاريع الزراعية قيد الانشاء بنسبة 100٪  ومن ثم التوسع والمضي في مشاريع اخرى، وقال: شعارنا ان نصل الى زراعة مليون فدان في العام المقبل، وزاد: في العام الماضي تم زراعة 380 ألف فدان، رفعناها الى 450 ألف، وخصصنا مع وزيارة الزراعة الاتحادية مساحة 120 ألف فدان، أي بزيادة 40٪ من العام المساحة المزروعة العام السابق لزراعة القمح.

التعليقات