رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/11/18

  • 2018/05/21 الساعة AM 10:24
عضو البرلمان عن نواب الحوار فيصل ياسين في حوار للأحداث نيوز

حوار. الأحداث نيوز 

عضو البرلمان فيصل ياسين من نواب البرلمان الشباب الذين التحقوا بالبرلمان مؤخرا تلبية لمخرجات الحوار الوطني، وكانت له اراء جريئة في العديد من القضايا التي أثيرت داخل أروقة البرلمان سواء كان في اللجان او الجلسات.

عام ونصف تمثل (3) دورات برلمانية قضاها العضو فيصل بالبرلمان، وتحدث في حوار للأحداث نيوز عن هذه الفترة قائلا :مشاركتى داخل المجلس الوطني في التداول ضعيفة بسبب توزيع فرص الحديث داخل القبة،ويتهم فيصل رئيس البرلمان بإتاحة فرص كثيرة للحديث لنواب دون غيرهم. ويرى فيصل ان مجموعة نواب الحوار الوطني لهم أراء مفيدة خاصة في ملفات الحوار الوطني وأضاف بالقول لكن خارج الجلسة نتناول مانود ان نتتاوله. 

قبيل التحاق نواب الحوار خرجت أحاديث من بعض النواب الذين التحقوا بالبرلمان وفقا للانتخابات التي جرت وهي أحاديث تقلل من مقاعد البرلمان التي منحت لنواب وفقا لمخرجات الحوار الوطني وصدرت كلمات تنعت نواب الحوار كا (نواب الملاحق) وغيرها، رد فيصل بالقول اذا هم طعنوا فينا، فنحن أيضا ننطعن فيهم، فمثلا الانتخابات التي اتت بهم لم تكن نزيه ولو تكن عملية انتخابية حقيقية والتاريخ السياسي لايعرف دائرة انتخابية تفرغ لحزب فهذه ليست عملية ديمقراطية وليست انتخابات، هذه تسمى قوي سياسية تتشارك من تزييف العملية الانتخابية. 

وتحدث فيصل كذلك عن كيف وجد البرلمان.،وقال لم تتغير صورة البرلمان، فهو برلمان في نظام شمولي والدعوة للحوار الوطني التقاء سياسي كبير على المستوى التنفيذي والتشريعي. 

وفي حديثه عن المعارضة، يرى أنها معارضة ثانوية وقلل من التأثير الذي تحدثه ويعتبر أن بعض نواب لحوار  يمثلون معارضة من داخل البرلمان وأضافوا حراكا واسعا. وقال فيصل ان المطلوب الان تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالحرف الواحد لجهة ان العديد من المشكلات الماثلة الان كانت مدرجة على طاولة الحوار وحظيت بتقاش  كبير ويقر فيصل بوجود واقع اقتصادي وأوضاع معيشية صعبة ويرى أن التحرك الجاد سيد الموقف للخروج منها فضلا عن تغيير بعض السياسات الاقتصادية وأشار إلى العديد من القوانين والتشريعات التي ينبغي أن تودع منضدة البرلمان وقد طرحت وتم الاتفاق حولها على طاولة الحوار الوطني 

فيصل تحدث عن الأعمال الرقابية التي تحرك فيها شخصيا باستدعاء وزراء في بعض الملفات خاصة التي تتعلق بمواضيع حياتية ويقول ان تجربته في البرلمان سيركز فيها على أحداث اختراق في العديد من القضايا كما يعتبر حراسة ما اجازة الحوار الوطني من داخل البرلمان نصب عينيه.

التعليقات