رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/06/26

  • 2018/12/11 الساعة PM 06:01
فيسبوك تسجل براءة اختراع للتنبوء بالموقع المستقبلي للمستخدم

 

وكالات - الأحداث نيوز

قدمت فيسبوك طلباً لتسجيل العديد من براءات الاختراع لدى الهيئة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية من شانها أن تقوم بتنبؤ المكان المستقبلي لتواجد المستخدم وفي أي الأوقات التي يسكون فيها خارج الاتصال وذلك وفقاً لموقع Buzzfeed News، حيث عنونت فيسبوك تقنيتها الجديدة باسم Offline Trajectories“مسارات دون اتصال”.

وتقوم فكرة التتبع المستقبلي للموقع عبر Offline Trajectories بدراسة مبنية على الأماكن السابقة التي قام المستخدم بزيارتها بما يتيح الدخول لقائمة بيانات الموقع الخاصة به وأيضاً الدخول لبيانات الموقع لأشخاص أخرين من أجل القيام بالتنبؤ، الذي بطبيعة الحال سيكون مبني على دراسة خريطة الزيارات السابقة وتتبع العلاقات المكانية للمستخدم لتخرج بالنهاية بتوقع لأماكن زيارات مستقبلية للمستخدم. فعلى سبيل المثال لو كنت معتاداً على زيارة مطعم معين بعد الكلية فتبدأ التقنية أولاً بتحديد مكانك الحالي فلو مازلت في الكلية فستكون احتمالية زيارة المطعم كبيرة كحدث مستقبلي قريب.

فيما يمكن لفيسبوك بهذه البراءة الاعتماد على بيانات الأشخاص الأخرين فقط لتوقع التحركات المستقبلية للمستخدم وخصوصاً فئة الشباب الذي غالباً ما يتشاركون في عدد كبير من الصفات أو الأماكن المحببة للزيارة.

التعليقات