رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/10/22

  • 2018/02/18 الساعة PM 09:19
في خامس حلقات "شاعر المليون" ومن علي مسرح (شاطئ الراحة)      الجمهور يؤهل شاعرين و(بطاقة  التحكيم ) تذهب للسوري عبدالله الطائي

 ابوظبي : الاحداث نيوز

امسية الثلاثاء المنصرم كان جمهور  برنامج (شاعر المليون) على موعد مع الكثير من الأحداث، ليس أولها الإعلان عن اسمي الشاعرين اللذين تأهلا عبر تصويت الجمهور، كما ليس آخرها إلقاء إعلان النتائج التي توصلت إليها لجنة التحكيم.

فكانت الليلة حافلة بكوكبة النجوم التي وقفت على خشبة المسرح لتلقي أجمل ما لديها من أشعار، فأضفت على "شاطئ الراحة" المزيد من البهاء؛ إنما على مستوى الحضور.

كما حفلت الحلقة بحضور معالي علي بن سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المغربية، ومعالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة ، وأعضاء اللجنة الاستشارية بدر الصفوق، وتركي المريخي، والشاعر محمد بن فطيس الذي تمكّن من الحصول على أول بيرق للشعر في برنامج "شاعر المليون" بدورتها الأولى. إلى جانبهم نخبة من الإعلاميين الذين حضروا خصيصاً لنقل وقائع الأمسية، وجمهور المسرح عاشق الشعر والشعراء.

وبعد الترحيب بالحضور؛ أعلن حسين العامري وأسماء النقبي مقدما البرنامج عن أسماء الشاعرَين اللذين فازا بتصويت الجمهور عن الحلقة الماضية، لينضما إلى زميلهما الشاعر فواز الزناتي العنزي من السعودية، فذهبت فرصة الاستمرار في المسابقة لكل من الشاعر مانع الهميمي الذي حصل على 69% من تصويت الجمهور عبر الـرسائل النصية والتطبيق الإلكتروني الخاص بالبرنامج، فيما كان زايد الضيف التميمي ثاني المتأهلين إثر حصوله على 60%، أما بقية الشعراء فقد خرجوا من المنافسة، لكنهم بلا شك لم يخرجوا إلا إلى عالم الشعر الواسع.

النجومية ترافق الطائي

ساعتان من الشعر والجمال تم بثّها عبر قناتي بينونة والإمارات ومنصات التواصل الاجتماعي؛ استمع خلالهما الجمهور المتابع للشعراء الستة الذين شاركوا في حلقة الأمس، وهم، لولوه الدوسري من السعودية، عبدالعزيز الدلح من الكويت، عبدالله الطائي من سوريا، علي سالم الهاملي من الإمارات، متعب الشراري، بالإضافة إلى محمد المضحي من الكويت.

 وقرأت لجنة التحكيم قصائدهم قراءة نقدية بيّنت خلالها مواطن قوة كل قصيدة، بالإضافة إلى مكامن الجمال، ومواضع التميز، إلى جانب ما في بعضها من ثغرات، وإن لم تؤثر عليها كثيراً.

وليلة الثلاثاء الماضي رافقت النجومية عبدالله حميد الطائي الذي أهّله جمهور المسرح بـ31%، فيما منحته لجنة التحكيم بطاقتها للتأهل بجدارة إلى المرحلة الثانية، بعد حصوله على 49 درجة. أما زملاءه الشعراء فقد تركهم الإعلامي حسين العامري لعيشوا القلق مدة أسبوع كامل، على أن يتم الإعلان عن الشاعرَين المتأهلَين بتصويت الجمهور خلال أحداث الحلقة السادسة. 

وحسب لجنة التحكيم فقد حصل محمد المضحي على 45 درجة، تبعته لولوه الدوسري بدرجات وصلت إلى 44، ثم متعب الشراري الذي حصل على 41 درجة، وبعده علي سالم الهاملي الذي كان من نصيبه 40 درجة، ثم عبدالعزيز الدلح بدرجات وصلت إلى 37.

التعليقات