رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/06/26

  • 2019/01/02 الساعة PM 02:47
قوى الحوار الوطني.. ماذا قالت في مؤتمرها الصحفي

الخرطوم - الأحداث نيوز

عقدت الاحزاب السياسية المحاورة موتمرا صحفيا بقاعة الشهيد الزبير ظهر اليوم الاربعاء وشدد على التمسك بالمحاور ومخرجاته الاحداث نيوز رصدت تفاصيل ماحدث 

 

أبوقردة يقر بالأزمة

رئيس حزب التحرير والعدالة بحر ابوقردة قال انهم متمسكون  بالحوار الوطني ومخرجاته والمضي في تنفيذه مع الاعتراف بالأزمة وطريقة معالجتها التى بدأت تظهر في انحسار صفوف الخبز والوقود وطالب ابوقردة باهمية التوافق و عدم الفوضى والتخريب والمحافظة على أمن البلاد.

الدقير يطالب بالحفاظ على الارواح

 ممثل الحزب الاتحادي الديمقراطي المسجل محمد يوسف الدقير قال ان ا لاعتراف بالمشكلة بداية الطريق للحل مضيفا نتمنى أن تكون هنالك حلول استراتيجية وقال ان الحفاظ  على أرواح المواطنيين وممتلكاتهم امر مهم ومضي بالقول نحن مع التعبير السلمي وضد العنف وهاجم الدقير بشده اشراقة سيد محمود  وقال اشراقة سيد   لاتمثل الحزب الاتحادي الديمقراطي ونحن مع الحوار  والحلول السلمية.

عبود جابر .. الاستقرار أولا

الامين العام لاحزاب الوحدة الوطنية عبود جابر قال نحرص على استقرار الوطن ومكتسباته. 

والسودان قوي بشعبه وإرادته. 

وطالب جابر بضرورة الاستمرار في الحوار والتمسك بالسلام والاستقرار و يرى مجلس الأحزاب بأن لايكون هنالك خروج لمجموعات سالبة ضد الوطن اردف  ندعو جميع القوى السياسية للتوافق على القضايا  الوطنية و.ندعو الدول الصديقة والشقيقة للوقوف مع السودان موضحا بأن السودان منفتحا وليس منغلقا. 

إبراهيم آدم .. تنادٍ عاجل

ابراهيم ادم ابراهيم. ممثل حزب الامة المتحد قال هذا التنادي من أحزاب الحوار الوطني وليس بتوجيه من احد واضاف قضية الوطن أهم من شخصنة القضايا.

والتعبير السلمي للأزمة الاقتصادية مقبول وغير مرفوض وزاد لابد من السعي لحلحلة الأزمات الماثلة. واشارة ادم ان  استغلال القضية لازمة سياسية امر مرفوض مضيفا كان هنالك استغلال سئ جدا للأحداث من قبل الاعلام ووسائط التواصل الاجتماعي أحدثت البلبلة ولابد من نقل الحقائق وختم بالقول. أحزاب الحوار داخل الحكومة وخارجها مسئولين لن نتملص من مسؤوليتنا. 

محمد المعتصم حاكم.. باب الحوار مفتوح

قال ممثل الاتحادي الديمقراطي الاصل محمد المعتصم حاكم ان الحوار الوطني باب مفتوح للجميع ومعالجة الأزمة به.

واضاف نحمد الله على تماسكنا الأخلاقي والديني  وقال ان هنالك مخطط خارجي لتقسيم السودان لذا لابد الحرص على تماسك الوطن.

مشيرا الي ان الانتخابات هي الطريق الأمثل للاستقرار و ندعو للذين خرجوا للاحتجاج بطرح مبادرات للحل وشدد بالقول لانقبل  التفريط وحدة السودان وتماسكه. 

قرفة.. يطالب بالصبر

رئيس الحركة الشعبية اصحاب القضية الحقيقية عبدالباقي قرفة قال  لابد من الصبر على الحلول التى بدأت تظهر و لابد من تقديم تنازلات من أجل السلام.

والاحتجاجات لاتسقط الحكومة.

4. أدعو عضويتنا للتمسك بمكتسبات الدولة.

مبارك دربين.. الوطن اولا

مبارك دربين من حزب التحرير القومي قال متضامنين مع جميع الأحزاب من أجل الوطن.

الطيب مصطفى - حسرة وأسف

رئيس منبر السلام العادل مهندس الطيب مصطفي قال لاسف خرجت مجموعة من الأحزاب أمس عن وثيقة الحوار الوطني وتبقى عام واحد للانتخابات وشدد لن نسمح للمركب أن يغرق وذلك من أجل الوطن وليس الوطني و ادان خروج بعض الأحزاب من الحوار و  ادان التخريب الذي تم بالولايات وحرق الممتلكات العامة والخاصة. وقال سنحترم مخرجات الحوار الوطني.

الخضر.. ثقة في الحل

رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني عبدالرحمن الخضر قال أكدنا ثقتنا في الحكومة التي تمثلنا في حل الأزمة الاقتصادية و اطلعنا على خطة الحكومة لمعالجة شح السيولة و نرفض ماقامت به الأحزاب التى خرجت عن الحوار ولارجعة مطلقا عن إقامة الانتخابات في زمنها.

كشف الخضر ان  الأحزاب التى خرجت عن الحوار 8 احزاب فقط.

التعليقات