رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/05/25

لجنة مركزية لمتابعة ترقيات أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية

الأحداث نيوز : سلمي عبدالرازق

أكدت وزارة التعليم العالي اهتمامها بتحسين وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي الأهلية والخاصة والبحث عن آليات لتحفيزهم وتشجيعهم للقيام بدورهم في تحسين وتطوير العملية التعليمية والبحث والإنتاج العلمي وخدمة المجتمع والبيئة، لضمان جودة التعليم العالي.

جاء ذلك في اللقاء التنويري الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي صباح اليوم عن ترقيات أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي بحضور بروفيسور التجاني مصطفى محمد صالح وزير الدولة بالتعليم العالي وبروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة.

وأكد بروفيسور محمد وراق عمر مدير الإدارة العامة أهمية أن يكون عضو هيئة تدريس ذو إمكانات ومؤهلات متطورة مؤكداً أن الترقية العلمية واحدة من أهم المقومات التي تلعب دوراً كبيراً في ذلك، معلناً عن وجود لجنة مركزية بالوزارة تتابع الترقيات العلمية بالمؤسسات الأهلية والخاصة.

هذا وقد تم خلال اللقاء التنوير بلائحة ترقيات أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي لسنة 2016، واستعراض ملامح من أداء لجنة الترقيات المركزية خلال الفترة السابقة والتنوير بسياسات البحث والنشر العلمي بالوزارة بالإضافة إلى التنوير بالتصنيف العالمي للجامعات ومقارنة بين النظم المختلفة له.

التعليقات