رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/12/15

  • 2019/05/20 الساعة PM 02:37
لقطة نادرة للسجود حول الكعبة

الأحداث نيوز - العربية.نت

استطاع مصور سعودي أن يرسم بعدسته لوحة فنية جمالية للمصلين في الحرم المكي الشريف، لتحظى باهتمام كبير من المتابعين في الدول الإسلامية.

المصور عبد الله الصبيعي، الذي التقط الصورة العام المنصرم، ضمن مشروع توثيقي خاص برئاسة الحرمين الشريفين، حيث أشار في حديثه لـ"العربية.نت" إلى أنه لاحظ اللقطة خلال اصطفاف المصلين في الحرم، وانتهز الفرصة لأخذ اللقطة الهامة لحالة الروحانية، لشعوره بأنها ستكون معبرة أفضل من أي مقطع فيديو.

وقال: "اللقطة كانت عبر طائرة التحكم عن بعد درون، باستخدام شخصي، لاسيما أنني أقوم بالتصوير للعديد من الجهات الرسمية ومنها رئاسة الحرمين الشريفين".

وأضاف: "هدفي من الصورة أن أستطيع إيصال مشهد لحالة الروحانية أثناء اصطفاف المصلين، وتم التجهيز قبل الركعة الأولى، وكان في المشهد طواف وحركة، وبعد طلب الإمام من المصلين بالاصطفاف، لاحظ التغير السريع والعجيب في المنظر خلال ثوانٍ، بعدها تم الاصطفاف بشكل مبهر".

وتابع الحديث: "حينها انتظرت السجود، لأنه أكثر تعبيراً عن الكعبة، وبعد دقيقة من الإقامة، تم أخذ اللقطة، والتي أعتبرها لقطة العمر، واحتفظت بالصورة لمدة عام كامل في انتظار شهر رمضان وروحانيته، لأقدم هذه الصورة المناسبة لتوجه المسلمين نحو الحرم".

التعليقات