رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/12/10

  • 2018/12/04 الساعة PM 02:20
مهرجان السودان للسينما المستقلة يطلق دورته السادسة

 

 تستعد سودان فلم فاكتوري لإطلاق النسخة السادسة من مهرجان السودان للسينما المستقلة والمقرر قيامها في الفترة من ٢١ وحتى ٢٧ يناير ٢٠١٩، المهرجان الذي يعد أحد أبرز الأحداث الثقافية في السودان، يتناول بتركيز موضوعات مختلفة مسلطاً الضوء على السينما المستقلة ومحتفياً بسينما العالم.

 

يستمر المهرجان لمدة سبعة أيام يتم خلالها تقديم عروض أفلام لأميز إنتاجات العام من الأفلام المستقلة، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المصاحبة مثل ورش العمل والسمنارات واللقاءات التي تجمع صناع الأفلام السودانيين بنظرائهم من العالم.

يقول طلال عفيفي رئيس مهرجان السودان للسينما المستقلة ومؤسس سودان فلم فاكتوري: "نعمل هذا العام على تطوير نوعي للأفلام المختارة وتمتين طبيعة شراكاتنا مع مختلف الجهات، بعد خمس سنوات من الأداء الفني المتسق نحن في طريقنا لوضع بصمة نوعية في تنظيم المهرجانات إقليمياً". 

 

فريق إختيار أفلام الدورة السادسة من المهرجان قام بمشاهدة الأفلام التي تم تقديمها من أكثر من ٤٧ دولة حول العالم، وركز في جانب من إختياره على الأفلام التي تحمل ثيم هذه الدورة -الذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً- والتي سيتم عرضها في الفترة من ٢١ وحتى ٢٧ يناير ٢٠١٩ في عدد من فضاءات العرض البديلة، منها سودان فلم فاكتوري، معهد جوته الألماني، المركز الثقافي الفرنسي وبيت التراث وغيرهم.

 

يهتم المهرجان بإختياره لمواقع فريدة لحفلي الإفتتاح والختام، والتي تحمل وقعاً تاريخياً واجتماعياً وفنياً مميزاً.

 

مهرجان السودان للسينما المستقلة حدث سنوي تنظمه سودان فلم فاكتوري منذ العام ٢٠١٤، وتدعمه العديد من الجهات المحلية والدولية المؤمنة بضرورة تمتين الحركة الثقافية والفنية بالبلاد، وينطلق المهرجان بصورة راتبة في ٢١ يناير إحياءً لذكرى المخرج السوداني الراحل حسين شريف واحتفاءً بالسينما التي قدم فيها مساهمته المتميزة.

التعليقات