رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/10/19

  • 2019/10/08 الساعة PM 02:34
هيئة الطب العدلي:  مشرحة بشائر مسؤولة من دفن جثامين الشهداء

الخرطوم- الاحداث نيوز

حمل مدير إدارة الطب العدلي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د.هشام زين العابدين، إدارة مشرحة مستشفى بشائر مسؤلية دفن جثامين الشهداء الموجودين بالمشرحة.

ووصفه بانه تصرف فردي واتخاذ قرار ، مؤكدا إلى وجود الجثامين بالمشرحة لفترة دامت اربعة أشهر، نافيا تبعية المشرحة لجامعة النيلين مبينا انها تتبع للطب العدلي.

وقال زين العابدين في مؤتمر صحفي بقاعة وزارة الصحة بولاية الخرطوم اليوم،  إن مشارح ولاية الخرطوم تستقبل 800 - 900 جثمان من مجهولي الهوية، بجانب 400 - 450 طفل حديث الولادة، وبجملة 3600 جثمانا سنويا.

وكشف زين العابدين،  عن دخول جثمان 87 شهيدا نتيجة فض الإعتصام في القيادة من الفترة 3 - 10 /6 /2019م، كاشفا عن وجود جثمانين في مشرحة المستشفى الأكاديمي و 3 في مشرحة مستشفى أم درمان. مشيرا إلى وجود رقم بجانب تقرير منفصل لكل جثمان في حال عدم الحصول على معلومات.

من جانبه أكد مدير إدارة خدمات المشارح بإدارة الطب العدلي د. خالد محمد خالد، على عدم التلاعب والتهاون بجثامين الشهداء ومجهولي الهوية، مؤكد ان المشارح والكوادر والمعدات تتبع كليا لإدارة الطب العدلي.

وحمل خالد، المسؤولية لجميع الأشخاص المشاركين في عملية دفن جثامين الشهداء لافتا الى عدم رجوعهم لهيئة الطب العدلي، كاشفا عن صعوبة الحصول على المعلومات وتوفر الدلائل لبعض الجثامين.

التعليقات