رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/04/22

  • 2019/01/30 الساعة PM 07:56
"تيجان الحكي"، كتاب قصصي جديد لمجموعة من الكتاب السودانيين..

 

الاحداث نيوز

صدر حديثا بالخرطوم؛ كتاب "تيجان الحكي"، وهو الكتاب الإبداعي الأول من "سلسلة إبداعات سودانية"،  التي انطلقت منشوراتها مطلع هذا العام وبدأت بمجال القصة القصيرة. 

وحوى الكتاب الذي صدر في تصميمٍ جميل، وحُلةٍ قشيبة، عدد ثلاثين نصاً من القصة القصيرة لعشرة من كُتاب القصة السودانيين. وجاء في 224 صفحة من القطع الصغير. وضم بين دفتيه مؤلفين من تيارات أدبية مختلفة، كما حفل بالتنوع في أساليب القص، وتقنيات السرد، مما أتاح للقارئ فرصة الإلمام بالكثير من جماليات السرد السوداني.

 واشتمل كتاب "تيجان الحكي"؛ على نصوص لكل من: أحمد أبوحازم، الهادي راضي، جمال الدين علي الحاج، عمر الصايم، سارة الجاك، محاسن الجاك، محمد الخير حامد، محمد حسن النحَّات، محمد خلف الله سليمان، ومنصور الصويم. مع التعريف بكل كاتب.

ويهدف مشروع "سلسلة إبداعات سودانية"، إلى توثيق، ونشر الإبداع السوداني المكتوب في مجالات: الشعر العامي والفصيح، والقصة القصيرة، والقصيرة جداً، وإبرازه للقراء. مع السعي للانتشار الواسع بمنصات النشر الإلكترونية الحديثة والوصول إلى القارئ الجديد في كل مكان.

ويُعد كتاب "تيجان الحكي" الصادر عن سلسلة إبداعات سودانية أول إصدارة سودانية إبداعية توثيقية وشاملة يتم توزيعها بهذا الشكل الإلكتروني. مع الإشارة إلى أن الكتاب ستتبعه إصدارات أخرى مختلفة في مجالات القصة، والقصة القصيرة جدا، والشعر العامي، والفصيح.

  يتوفر الكتاب حاليا بعدد من منصات النشر الإلكتروني، ومواقع نشر الكتب على الشبكة العنكبوتية.

 جدير بالذكر أن المشروع ينهض به، ويحرره، الكاتب والباحث السوداني محمد الخير حامد.

التعليقات