رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2019/09/23

  • 2019/09/09 الساعة PM 03:09
(100)  الف دولار من منظمة التعاون الإسلامي لمعالجة أضرار  السيول والفيضانات

الخرطوم - الأحداث نيوز

قدمت منظمة التعاون الإسلامي مبلغ 100 ألف دولار لإعادة تأهيل ومعالجة الأضرار الناجمة عن السيول والفيضانات للموسسات الصحية بالبلاد.

وأكد وكيل وزارة الصحة الإتحادية المكلف د. سليمان عبدالجبار، على ضرورة الإستعداد لمجابهة الأضرار الصحية المتوقعة جراء السيول والأمطار.

وأشاد لدى لقائه بمكتبه بوفد منظمة التعاون الإسلامي التابع لصندوق التضامن الإسلامي والمتمثل في المدير التنفيذي للمنظمة إبراهيم عبدالله الخزيم، ومدير المشاريع بصندوق التعاون الإسلامي عبدالرازق محمد، ومستشار الأمين العام للمنظمة أحمد غلاب، بمنظمة التعاون الإسلامي ومساعدتها في تعمير المؤسسات الصحية المتضررة.

ومن جانبه إلتزم المدير التنفيذي لمنظمة التعاون الإسلامي إبراهيم عبدالله الخزيم، بتقديم العون والمساعدات العاجلة والسريعة للبلاد مطالبا بحصر قائمة الإحتياجات للمساهمة في توفيرها، مؤكدا على دعم المنظمة للمؤسسات الصحية لافتا الى حرص وإهتمام المدير العام للمنظمة بتقديم المساعدات المطلوبة.

وقال مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول، إن نسبة الملاريا مرتفعة  في كل الولايات مقارنة بالعشر سنوات السابقة. ولفت المقبول إلى أن 90% من البلاد تعتبر مستنقعات مياه، معلنا الحاجة لتوفير مبيدات الباعوض والذباب.

بدورها كشفت مدير إدارة الصحة الدولية بالوزارة د. سارة محمد عثمان، أن 5 ولايات تعتبر أمام تحد كبير مشددة على ضرورة تنفيذ العديد من الحملات للتخلص من الذباب والباعوض، لافته إلى ان الحملة الواحدة تقدر بمبلغ 11 ألف دولار فضلا عن حاجة ولاية الخرطوم لمبلغ 100 ألف دولار.

التعليقات