رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2018/12/16

  • 2018/03/14 الساعة PM 06:12
مطالب بوضع إعلانات تحذيرية بارزة على منتجات التبغ

الأحداث نيوز : سلمي عبدالرازق

أعلن د. أزهري عبدالرحيم عبدالكريم مدير منظمة اطباء عبر القارات عن إنطلاقة مبادرة يوم واحد بلا تدخين والتي تبدأ اليوم حتي الثاني عشر من ابريل القادم تحت رعاية رئاسة الجمهورية وإشراف وزارة الصحة الإتحادية  وقال أزهري إن هذه المبادرة تهدف الي حماية الأجيال القادمة من الوقوع في هذه الآفة و توعية المجمتع بالاضرار المترتبة عن تعاطي التبغ . داعياً لدي مخاطبته اليوم بمدينة المعلم الطبية المؤتمر التحضيري للاعلام بشان إنطلاق الحملة والتي تنظمها منظمة أطباء عبر القارات وعيادات الدكتور احمد عبدالله للإقلاع عن التدخين بالتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية بالمركز والولايات . إلى تضافر الحهود  لمكافحة التبع.

ومن حانبه اكد د. أحمد عبدالله الحسن اختصاصي طب الأسرة والمجتمع واختصاصي مكافحة التبغ إن التدخين أحد أكبر المخاطر التي تواجه الإنسان في العصر الحديث  ويعتبر السبب الأول للوفيات في العالم وأشار د. احمد إلي ان عدد المدخنين في العالم يقدر بنحو مليار ومائتي مليون شخص منهم أكثر من 800 مليون في دول العالم الثالث . وأوضح أن 30% من جميع انواع السرطانات التي تصيب الإنسان بسبب التبغ داعياً إلى فرض قيود على منتجات التبغ ووضع اعلانات تجارية تحزيرية بارزة علي منتجات التبغ.

 أكد د.محمد عثمان الجميعابي مدير مدينة المعلم الطبية  أن التدخين مشكلة مرتبطة بكثير من الأمراض  ونسعي لمكافحته بصورة علمية وأوضح الجميعابي ان المستشفي تقدم الخدمة بأفضل الطرق المتبعة عالميا .

التعليقات