رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/11/23

  • 2020/11/21 الساعة PM 04:50
استمرار توقف المخابز واجتماع عاجل مع والي الخرطوم

الخرطوم - رحاب عبدالله 

أعلن الامين العام للجنة التسييرية للمخابز الباقر عبدالرحمن استمرار خروج المخابز عن العمل يوم غدا لجهة ان المسببات ما زالت ماثلة، وعبر عن اسفه واعتذاره للشعب السوداني ،مؤكدا الاستمرار في الخروج  حال عدم تدخل والي الخرطوم لحسم قضية تكلفة الخبز ، وقال الباقر ل" الاحداث نيوز" انهم لا يقولون اضراب عن العمل بل خروج مبينا ان تجمع المخابز هو الذي أعلن   اضراب .

وكشف الباقر عن اجتماع غدا الساعة الرابعة مساءا يجمعهم بوالي الخرطوم لمناقشة تكلفة الخبز .

وبرر الباقر خروج المخابز عن العمل بسبب الخسارة التي باتت تلحق باصحاب المخابز بعد ارتفاع تكلفة المدخلات من جاز وغاز وخميرة وزيت وعمالة ، الامر الذي استحال بموجبه الاستمرار في العمل في ظل ثبات سعر الخبز 2 جنيه ،وذكر ان برميل الجازولين كان بسعر800 جنيه الان أصبح 9.200جنيه ، فضلا عن ان سعر الغاز على الفاتورة بسعر وفي الواقع سعر آخر حيث ان سعر الف لتر في الفاتورة1150 جنيه وفي الواقع 4 الف جنيه . 

وقال الباقر "الكرة الان في ملعب والي الخرطوم اذا اراد استمرار عمل المخابز عليه عمل كنترول لمدخلات الانتاج غير الدقيق والتي تشكل 70% من تكلفة صناعة الخبز.

وشهدت عدد من الاحياء بولاية الخرطوم اليوم احتجاجات واشعال اطارات السيارات وتتريس الشوارع بسبب تنفيذ المخابز للاضراب  عن العمل.

التعليقات