رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/11/23

  • 2020/11/18 الساعة AM 10:07
ايقاف صادر الماشية الى السعودية الا بعد توقيع برتكول تجاري

الخرطوم - رحاب عبدالله

اعلن وزير للثروة الحيوانية والسمكية المكلف دكتور عادل فرح ايقاف صادر للثروة الحيوانية للمملكة العربية السعودية الا من خلال برتكول تجاري 

 وقال عادل فرح اليوم في مؤتمر صحفي بانه بعد تصدير الكميات الموجودة في المحاجر 350- 400 ألف رأس لم يفتحوا الصادر للسعودية الا بواسطة برتكول تجاري لافتا لعدم وجود برتكول تجاري يوضح فيه حقوق المصدرين و المستوردين ،قاطعا بانسياب صادرات للثروة الحيوانية السودانية لكل الدول بطريقة سليمة ،كاشفا عن تجاوز الصادر خلال الفترة السابقة لاكثر من مليون رأس .

وقطع فرح بعدم قبول أي نوع من أنواع الابتزاز  والاستفزاز فضلا عن القبول باي شروط واردف "بمجرد تصدير الكميات الموجودة بالمحافل  سنعيد الاشتراطات وهذا الحديث عن ثقة " ويكون التعامل مع السعودية وفيها  وزي أي دولة اخرى على تغييره .

وابدى فرح جاهزيته لتمليك كل الحقائق  بوضوح وبالمستندات ،رافضا ممارسة أي ضغوط عليهم وتابع" لو أي جهة حكومية او غيرها  مارست علينا  ضغوط بإتخاذ قرار معين ساترك هذا الكرسي وتابع ليست لدي ما اخسره وانا تدامثل دولة في عهد جديد يبنى على( حرية . سلام.  وعدالة) ونحن ممارسة نمارس حقنا الذي كفله لنا  الدستورية الانتقالي.

التعليقات