رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2021/04/22

  • 2021/04/07 الساعة PM 09:33
سلسلة لقاءات للبرهان ووفده في العاصمة القطرية الدوحة

 

 

 

الدوحة- الأحداث نيوز 

أجرى  رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، سلسلة لقاءات في العاصمة القطرية الدوحة. 

والتقي بمقر اقامته بفندق شيرتون بالدوحة اليوم، الدكتور خالد بن محمد بن عطية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطرى بحضور وزير الدفاع الفريق الركن ياسين ابراهيم ياسين. 

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين.

 كما  عقد وزير الدفاع الفريق الركن ياسين ابراهيم ياسين لقاءا ثنائيا مع نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع القطرى دكتور خالد بن محمد العطية، تناول آليات تعزيز التعاون العسكرى بين البلدين، وفقا لمذكرة التفاهم المتبادل بينهما فى مجالات رفع القدرات وتبادل الخبرات اضافة إلى تجديد اتفاقيات التبادل في مجال الانتداب ومواصلة مشروعات التدريب المشترك.

وبحث اللقاء الدور الذي يمكن أن تساهم به دولة قطر في مساعدة السودان لمواجهة تحديات إعادة هيكلة القوات المسلحة وبنائها، بعد توقيع اتفاقية السلام مع حركات الكفاح المسلح بمدينة جوبا وما يترتب على ذلك من عمليات دمج قواتها.     

وأشاد وزير الدفاع الفريق الركن ياسين ابراهيم بمواقف قطر الداعمة للسودان ودورها  الطليعي والريادي الذي ظهر في رعايتها السابقة لمفاوضات سلام دارفور وتجربتها المشرفة ودورها الفاعل في دعم عملية اعمار دارفور، فضلا عن مساهماتها  إبان فترات كوارث السيول والأمطار. 

و أمن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشئون الدفاع القطرى على متانة العلاقات السودانية القطرية وتميزها، مشيرا إلى  ضرورة  المضي قدما في بناء الشراكات الاستراتيجية بين البلدين والعمل الجاد للارتقاء بها.

وكذلك التقى البرهان بمقر   اقامته بفندق شيراتون بالدوحة  اليوم،  نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطرى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني. 

وبحث اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين السودان وقطر وسبل تطويرها لاسيما في المجالات الإقتصادية  الاستثمارية، واستعرض آخر التطورات والمستجدات فى المنطقة.

وأكد اللقاء الرغبة المشتركة للبلدين الشقيقين في استمرار تنسيق المواقف وتطويرها لخدمة المصالح المشتركة.

التعليقات