رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/08/06

  • 2020/01/18 الساعة PM 05:44
شراكة سودانية كندية في مجال البذور المحسنة

الأحداث نيوز 

وقعت الشركة الكندية للتجديد الزراعي مع مجموعة معاوية البرير، اتفاقية شراكة زراعية لإنتاج بذور محسنة والأعلاف بجانب إدخال التقانات الزراعية .

واكد السفير الكندي لدي الخرطوم ادريان نورفولك، على اهمية دور رجال المال والأعمال في الدفع بعملية التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الى آفاق جديدة. 

وجدد السفير خلال مخاطبته حفل توقيع الاتفاقية بفندق كرونثيا بالخرطوم ،دعم بلاده لجهود تطوير الزراعة بالسودان لما فيه مصلحة البلدين ، معتبرا أن الاتفاق يفتح الباب أمام مجموعات اخري للإستثمار في مجال الزراعة بالسودان.

من جانبه اكد معاوية البرير رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات معاوية البرير، إن الزراعة والتصنيع الزراعي هما الطريق الوحيد للنهوض الاقتصادي في عهد التغيير الجديد بالسودان، مضيفا أن توقيعهم اليوم مع الشركة الكندية يهدف لتكوين شركة جديدة لإنتاج البذور المحسنة ولإنشاء معمل انسجة لإنتاج البذور والشتول والتقاوي بجودة عالية وإدخال التقانات الزراعية مما يعد طفرة وإضافة كبيرة لمستقبل الزراعة في السودان  .

الى ذلك ابدى البروفسور اوووم دانجي رئيس مجلس إدارة الشركة الكندية للتجديد الزراعي  سعادته لتوقيع هذه الشراكة والتى ستظهر نتائجها قريبا على مستوي السودان خاصة في مجال إنتاج البذور المحسنة والمحاصيل الزراعية.

التعليقات