رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2021/05/07

  • 2021/04/12 الساعة PM 01:14
كوريا تطالب بتفعيل اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين

الخرطوم - رحاب عبدالله

كشف سفير كوريا الجنوبية بالسودان  ليي سانغ جيونغ،عن انخفاض حجم التبادل التجاري بين البلدين بسبب جائحة كورونا ،وشدد السفير لدى لقائه اليوم وزير الاستثمار والتعاون الدولي د. الهادي محمد إبراهيم بمكتبه اليوم، على ضرورة تفعيل اتفاقية منع الازدواج الضريبي ببن البلدين، كما نادى بأهمية تفعيل اتفاقية التعاون الاقتصادي التي وقع عليها البلدين في 2005 .

واستحسن السفير الكوري بجهود الحكومة الانتقالية والخطوات التي اتخذتها في الاصلاحات الاقتصادية لإعادة توازن الاقتصاد واستقرار سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية بالإضافة لجهود الحكومة في رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. 

واعلن السفير عن ترتيبات بلاده لتنظيم مؤتمر افريكا كوريا المقرر انعقاده ديسمبر المقبل في كوريا بهدف دعم الدول الإفريقية في النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات وقال السفير أن السفارة ستقدم دعوة لوزارة الاستثمار  عبر وزارة الخارجية للمشاركة .

من جانبه كشف وزير الاستثمار ان قانون الاستثمار الجديد في مرحلة الإجازة النهائية عقب إجازته في مجلس الوزراء مؤخرا.وأكد أن القانون الجديد يحوي ميزات كبيرة للمستثمر الأجنبي كما يتضمن ميزات لحماية المستثمر وتشجيعه للاستثمار في السودان. وأوضح وزير الاستثمار أن الحكومة الانتقالية تركز في المرحلة الحالية في الاستثمارات في المشروعات الرئيسية المتمثلة في البني التحتية والإنتاج الزراعي والحيواني وتصنيع اللحوم بالإضافة للطاقة والمياه و الاتصالات واستعرض جالفرص الاستثمارية بالسودان .

التعليقات