رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2021/06/25

  • 2021/06/11 الساعة PM 06:12
لجنة المعلمين تؤيد توقف تسييرية النقابة عن أعمال الكنترول والتصحيح

الخرطوم-نوال شنان 

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين تأييدها للخطوات التي تعتزم اللجنة التسييرية للنقابة العامة ولجنة تسيير نقابة ولاية الخرطوم القيام بها بالتوقف عن أعمال الكنترول والتصحيح لشهادة مرحلة الأساس 16يونيو الجاري حتى تتحقق المطالب" التي طال انتظارها.

وأكدت اللجنة في بيان تحصلت (الأحداث نيوز )على نسخة منه ،حرصها على استقرار العملية التعليمية،  بجانب حق  المعلمين في اتخاذ كافة الوسائل السلمية لنيل الحقوق، مطالبة الجهات الحكومية القيام بدورها المنوط بها والبعد عن سياسة كسب الوقت والتسويف" التي ستنعكس آثارها السلبية على الوضع برمته".

وقالت، إنها ستظل وفية ومنحازة لحقوق المعلمين، فمنها" انطلقت وعليها ستسير فهي الهادي إلى صراط الثورة".

وكانت تسييرية النقابة العامة للعاملين بالتعليم العام أصدرت بيانا اعلنت من خلاله الإضراب عن أعمال كنترول وتصحيح شهادتي الأساس والثانوي إعتبارا من 16 يونيو الجاري مع إستثناء المراقبة منه، منعا للإضرار بالممتحنين.

وتعهد رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك خلال لقائه بمكتبه أمس وزيرة التربية والتعليم المكلفة تماضر الطريفي يتذليل كل المعوقات امام سير أداء الوزارة خاصة المتعلقة بالمعلمين.

وتنطلق امتحانات الشهادة الثانوية 19 يونيو الجاري بكل السودان وعدد من المراكز بدول المهجر،فيما تتواصل امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم وعدد آخر من الولايات

التعليقات