رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2021/03/06

  • 2021/02/15 الساعة PM 01:31
وزير الاستثمار يدعو لتسهيل المعاملات لجذب المستثمرين

الخرطوم: الاحداث نيوز

اكد د. الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي ضرورة تهيئه البيئة الاستثمارية لجذب المستثمرين وتوحيد النافذة الواحدة لتسهيل العملية الإستثمارية.

واشار الوزير تسلمه مهامه عمله وزيرا للاستثمار د. هبة محمد علي وزير المالية السابق، إلى ضروره تنسيق الجهود لخلق مناخ استثماري يواكب المرحلة بعد التحول الديمقراطي الذي تشهده البلاد وأشار إلى أن الاستثمار يعتبر مفتاح ومدخل لرأس المال المحلي والاجنبي للدخول في شراكات جادة مع الحكومة في مشاريع استثمارية قوية تعود بالفائدة الكبيرة على الوطن والمواطن.

وقال الاولوية القصوى المرحله القادمة تحسين معاش الناس في كل جوانب الاستثمار وخلق تعاون دولي يسهم في جذب الاستثمارات وخلق استراتيجية تواكب متطلبات المرحلة مؤكدا على حرص الوزارة على إزالة كافة المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل الاستثماري بالبلاد.

وأوضح أن الاستثمار يحتاج إلى خطة واضحة من خلال وجود خارطة إستثمارية وأشار إلى ضرورة وجود حوافز استثمارية جاذبة تستطيع أن تجذب المستثمرين للإستثمار بالسودان  مما يساعد على تحقيق التنمية بقيام مشاريع قوية وإنشاء برامج تبدأ من التنوع في الاستثمار وخلق مشروعات تكون لها سلسلة من القيم المضافة للاقتصاد.

التعليقات