رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2021/04/22

  • 2021/04/04 الساعة AM 08:46
وزير المعادن: ديدننا خلال الفترة المقبلة تقديم مشاريع المسؤولية المجتمعية لكل مناطق التعدين

بورتسودان - الأحداث نيوز 

أكد وزير المعادن محمد بشير عبدالله أن غياب العدالة في توزيع مشاريع التنمية في الانظمة السابقة قاد البلاد إلى مافيه الآن،وزاد (العيب دائماً أن تكون في موقع مسؤولية ولاتنظر للسودان بموقع الشمول .

 وقال الوزير خلال مخاطبته مجلس  وزراء حكومة ولاية البحر الاحمر التي ابتدر زيارة لها اليوم (الأحد)  لافتتاح عدد من مشاريع المسؤولية المجتمعية التي قدمتها شركات التعدين  تحت إشراف الشركة السودانية للموارد المعدنية قال : ( دعونا نستشرف عهد جديد ننهي فيه الماسى وونشر الحرية والعدل والمساواة.

وكشف الوزير أنهم أتوا إلى ولاية البحر الاحمر لتقديم الخدمات التي يستحقها إنسان الولاية ، مشيراً إلى أن ديدنهم خلال الفترة المقبلة سيكون تقديم مشاريع المسؤولية المجتمعية بكل مناطق التعدين .

من جانبه كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول عن تقديم (50) منحة دراسية كاملة لطلاب البكالريوس من ولاية البحر الاحمر إلى جانب (2) إسعاف وتانكر مياه في طريقها إلى الولاية في إطار مشروعات المسؤولية المجتمعية لقطاع التعدين ، وأوضح اردول أن زيارتهم لولاية البحر الأحمر تأتى في إطار تدشين مشروعات المسؤولية المجتمعية لولاية البحر الاحمر  للعام 2021 والتي تشمل الخدمات الصحية والمياه في عدد ثلاث محليات بولاية البحر الأحمر بقيمة (96) مليون جنيه لافتا إلى أن الزيارة تأتي أيضا لتنظيم قطاع التعدين وأحكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة بقطاع المعادن.

 

من جهته كشف المدير العام من الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عن برامج تقوم الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بإعدادها للعمل في إستثمار معادن أخرى خلاف الذهب خاصة في ولاية البحر الاحمر آلتي تذخر بعدد من المعادن الأخري مثل النحاس والبوكسايت والجبص وغيرها.

التعليقات