رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/02/25

  • 2020/01/10 الساعة PM 10:31
117 مليون دولار لدعم مربي الماشية بخمس ولايات

الأحداث نيوز 

اختتمت بفندق القراند هوليدي فيلا أعمال و رشة بعنوان نحو آفاق مستقبلية للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وترقية قطاع الثروة الحيوانية وتقوية الصمود مع المتغيرات المناخية والتى نظمتها الايفاد بالتعاون مع حكومة السودان ممثل فى وزارة الثروة الحيوانية والسمكية ودولة كينيا ممثلة في منظمة المصالحات. وتداول المشاركون في الورشة عدد من القضايا ذات العلاقة بقطاع الثروة الحيوانية والتنمية الريفية بكافة ولايات السودان بجانب رؤية تساعد على مقاومة آثار المناخ للنهوض بالقطاع وذلك عبر تسهيل وتيسير امر تربية الحيوان بشكل إقتصادي للنهوض بفقراء الريف.

 واكد المدير القطري للايفاد بالسودان دكتور طارق احمد، على استمرار التعاون مع السودان من اجل تنمية الثروة الحيوانية ودعم العمود الفقري في المناطق الريفية. وقال إن انعقاد الورشة في السودان تم بتمويل قدرة 117مليون دولار لخمس ولايات تشمل ولايات شمال وغرب كردفان والنيل الأزرق وولاية سنار وولاية النيل الابيض لدعم مربي الثروة الحيوانية هناك، مؤكدا ان الورشة تعد نقطة البداية وستتبعها خطوات اخري وقال إنها ستكون فاتحة خير لمربي الماشية في السودان 

وقال وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية دكتور عادل فرح، خلال مخاطبته ختام فعاليات الورشة، إن الورشه جاءت ضمن جهود منظمة الايفاد لدعم قطاع الثروة الحيوانية بالبلاد ولتوفير سبل كسب العيش للمربين وكيفية حل المشكلات المتعلقة بالقطاع. واضاف أن الورشة جاءت تلبية لتطلعات حكومة الفترة الانتقالية في ظل المتغيرات التي تشهدها البلاد، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية لترقية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية. وابان ان ابواب الوزارة مشرعة امام كافة الداعمين للقطاع لتحقيق تطلعات المربين لتحقيق الأهداف المنشودة هذا وقد تناولت الورشة عدد من الدراسات والاستراتيجيات التي تمت خلال الفترة السابقة ومن بينها الدراسات التي قامت بها منظمة المصالحات ( الكينية) كما قدمت في الورشة ورقة حول استراتيجية فاعلة ومستدامة لقطاع الثروة الحيوانية بالسودان.

التعليقات