الخرطوم – الأحداث نيوز
أعلنت وزارة التربية والتعليم الاتحادية ، عن فتح الباب للتقديم لمنح دراسية من المملكة المتحدة في مجال اللغة الانجليزية لمعلميها بالمدارس الثانوية .
وكشفت مديرة إدارة التنمية المهنية بالمركز القومي لتدريب المعلمين عزيزة رجب في تصريح صحفي ، أن المنح طرحها المجلس الثقافي البريطاني للالتحاق ببرنامج الماجستير لطرق تدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها وذلك ضمن برنامج (هورنبي) للدراسة بالمملكة المتحدة والذي سينطلق في الفترة من اكتوبر 2022م حتى سبتمبر 2023م ،مشيرة إلى ان الوزارة أعلنت لكافة الولايات ترشح معلمين إثنين من معلمي اللغة الانجليزية من المرحلة الثانوية بكل ولاية على ان يكون المعلم حائز على درجة البكالريوس، ويجيد اللغة الانجليزية كتابة ومخاطبة،علاوة على ان لا تقل خبرته عن ثلاث سنوات على يخضع المعلم المرشح للمنافسة .
وقالت رجب ،إن التقديم (اونلاين) عبر استمارة التقديم في الموقع المخصص للبرنامج منوهة إلى إلى ان آخر يوم للتقديم 31 اكتوبر الجاري.
وناشدت، إدارات التعليم بالولايات الإسراع في ترشيح المعلمين وفق الشروط المعلنة” حتى يتمكن السودان من الاستفادة من هذا البرنامج الهام” مؤكدة انه يسهم في تطوير طرق التدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *