الخرطوم – الأحداث نيوز 

التربية الاتحادية: إشكالات تواجه طباعة الكتاب

التربية بالجزيرة: العام الدراسي متوقف بنسبة 100% بسبب الإضراب

والي كسلا: سندفع اليوم استحقاقات ومتأخرات المعلمين

مدير عام التربية بالشمالية: اشكاليات تواجه المسيرة التعليمية بالولاية

أقر المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم الاتحادية سامي الباقر، بإشكاليات تواجه طباعة الكتب تعمل الوزارة على حلها،منوها إلى طباعة 60٪ من الكتب وتوقع اكتمال العدد الكلي خلال اسبوعين واشار إلى ان اغلاق الشرق أثر على عمليات سير طباعة الكتب.
وأكد الباقر في حديثه لبرنامج كالآتي بقناة النيل الأزرق مساء أمس،اكتمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية والإعلان عن النتيجة في أقرب وقت.
وأكد والي كسلا الطيب الشيخ، الإستقرار النسبي للعام الدراسي رغم النقص الكبير في الإجلاس والكتب.
واشار في حديثه للبرنامج ، أن الولايةستدفع اليوم استحقاقات المعلمين ومتأخراتهم المالية وقال إن النقص في الكتاب المدرسي يقدر بـ 70٪ وتم شحن عدد من الكتب في طريقها للولاية مؤكدا الحرص على استقرار العام الدراسي.
إلى ذلك كشف مدير إدارة الشؤون الإدارية بوزارة التربية بالجزيرة نور الهادي محمد أحمد ،أن العام الدراسي بالولاية متوقف بنسية 100٪ بسبب الإضراب الكامل ،واشار إلى أن وزارة المالية لم تف بحقوق المعلمين بالإضافة لمتطلبات زيادة المرتبات والبدلات .
وقال ،إن الحرية والتغيير الحاضنة السياسية بالولاية لم تولي الموضوع اهتماما وغياب تام للأجهزة الرسمية واكد وجود مشكلة كبيرة في الكتاب المدرسي لافتا إلى أن 45 ألف كتاب خاص بالصف الأول والخامس جاهزة في الخرطوم تنتظر الترحيل للولاية بجانب نقص الإجلاس والنقص الكبير في المعلمين.
وأشار،إلى أن مدارس طرفية يوجد بها مدير فقط ويتم الاستعانة بالخريجين للتدريس ..
فيما أكد المدير العام لوزارة التربية بالولاية الشمالية خالد ميرغني ، أن العام الدراسي بدأ في موعده كاشفا ،عن اشكاليات تواجه المسيرة التعليمية تتمثل في نقص الاجلاس والكتب المدرسية وأضاف الولاية تبذل جهود مقدرة لحلها واستقرار العام الدراسي منوها إلى متابعة مع وزارة المالية لتوفيق أوضاع المعلمين المالية وصرف مستحقاتهم .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *