مدني- الأحداث نيوز
أعلن مدير جامعة الجزيرة بروفسور محمد طه يوسف، إفتتاح مصنع للورق خلال الأيام القادمة بطاقة إنتاجية (480) كرتونة في اليوم.

وأكد يوسف، استناد الجامعة على بنية صناعية ضخمة بينها مصنع للورق يتضمن “مقصاً ورقياً” يكفي لتغطية حاجة إفريقيا، فضلاً عن توافر “الجملون والأرض”، هذا بالإضافة لمدبغة جلود، ومصنع متوسط للزيوت يتبع للمعهد القومي لبحوث تصنيع الحبوب الزيتية “نوبري”.

ولفت ،إلى المساعي لإقامة مدينة الجامعة الصناعية شمال مجمع النشيشيبة على الطريق القومي مدني الخرطوم؛ وأضاف نتطلع للشراكات مع القطاع الخاص لإنشاء مؤسسات صناعية.

وكشف ، عن التوجه لريادة الأعمال بإتاحة الفرصة للخريجين بتنفيذ مشاريعهم دعماً للصناعات الصغيرة، بجانب وجود حاضنات للتدريب، وإنتاج الزيوت من النباتات الطبية والعطرية ممولة من التعليم العالي.

هذا وشرعت لجنة فنية مكلفة من قبل الإدارة في تهيئة المطلوبات الفنية لإقامة مصنع الورق والذي تقرر تركيب معداته بهنكر مصنع الزجاجيات شمال مجمع النشيشيبة، حيث وقفت اللجنة ميدانياً على الموقع، ورصدت كل الاحتياجات اللازمة لتهيئة المكان وفقاً للمحددات الفنية التي طلبتها الجهة المنفذة..

ووجهت إدارة الجامعة،بالشروع الفوري في تهيئة البيئة وفق المواصفات الفنية المطلوبة للبدء في تركيب المصنع الذي يستغرق ثلاثة أيام.

انضم إلى المحادثة

تعليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *