الخرطوم- الأحداث نيوز

أعلن تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ، مواصلة الإضراب من غد الأحد وحتى الخميس القادم مع التلويح بمزيد من التصعيد في حال عدم الاستجابة للمطالبة المرفوعة للوزارة .
وأكد رئيس التجمع عبدالسلام تيراب في مؤتمر صحفي بطيبة برس اليوم، أن كل الجامعات نفذت الإضراب بنسبة100٪ عدا الإسلامية، وفي حال عدم الرد على المذكرة عقب إضراب الاسبوع الجاري سيكون التصعيد بكل انواعه وبجدول أكثر حدة من السابق .
وقال تيراب، إن الظلم طال الجميع وأضاف في الدرجة العمالية يتدرجون من الدرجة 17 إلى الثامنة خلال 33عاما ومرتباتهم 17 الف فقط لافتاً إلى ان مرتبات العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ليست فصلا أول بل دعومات من وزارة المالية كاشفا عن تلقيهم دعوة من مكتب الوزير للاجتماع غد الأحد للنقاش حول المذكرة المرفوعة.
إلى ذلك قال أمين الإعلام عبد الرحيم ورقة، إن الهيكل الراتبي مرفوع للوزارة منذ فترة الوزيرة السابقة د.انتصار صغيرون وكان مفترض اجازته ولكن عدم وجودها في ذلك اليوم أسهم في تاخير الإجازة مشيراً إلى تغول على الوظائف الإدارية من قبل الأساتذة .
وقال عضو المكتب التنفيذي محمد الفحل، إن المشكلة الكارثية في المنشور 114 الخاص بالترقي الوظيفي للعامل وحملة الشهادة الثانوية بان تظل في الدرجة لخمس سنوات فيما يقف الترقي عند الدرجة السابعة، كذلك المادة 59 الفقرة 2 في عدم التخطي من هيكل لهيكل كمثال عدم التخطي من هيكل العمال للموظفين او للتقنيين حتى لو حزت شهادة الماجستير والدكتوراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.