الخرطوم – الأحداث نيوز

دشن أمين ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض ، محمد بابكر ابراهيم ،مشروع بيت الاطعام والذي جاء تحت شعار (لا للجوع ..لا للتسول)، وذلك بمحلية القطنية، وثمن جهود الشركة قائدة مبادرة الاطعام.
وأقام ديوان الزكاة محلية القطنية بولاية النيل الأبيض احتفالاََ شرفه لفيف من قيادات العمل الرسمي والطوعي بالمحلية
وذلك تكريماََ وعرفاناََ لشركة بلو استار للاستيراد والتصوير التي قادت مبادرة قدمها رئيس قطاع القطينة حسن محمد الحسن الدانقا لتبادر شركة بلو استار للدعم والمساندة وأوضح الدانقا لدى مخاطبته الاحتفال بأن ديوان الزكاة ينههج نهج المشاركة لقيادة المجتمع لعمل الخير وشكر شركة بلو استار متمثلة في المدير العام أحمد نصر الدين احمد موسى الذي تبرع لمشروع بيت الاطعام بعشرة طن من السكر والارز خمسة طن أرز وخمسة طن سكر.. موضحاََ ان المشروع يستهدف الأسر التي لا تملك قوت يومها وكل ما يدخر ويكال يمكن أن يقدم للفقراء والمساكين وتحقيقاََ لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((من كان له فضل زاد فاليعد به على من لا زاد له)) معرباََ عن شكره للشركة ولرجل البر والإحسان..
ودعي لكل المكلفين وأصحاب الأموال بالبركة والنماء والزيادة.
من جانبه تحدث قسم الله ميرغني ممثل لشركة بلو استار شاكراََ للحضور الكريم لهذا المحفل وأبدى استعداد الشركة لتقديم كل ماهو مطلوب لسد حاجة المجتمع من الفقر والعوز خاصةََ في ظل هذه الظروف، كما وعد بأن يكون التواصل والتسيق مستمر من أجل المساهمة في كل الجوانب التي تعمل فيها الشركة بالإضافة للدعم الغذائي ،ووعد بأن يكون هنالك دعما في المشروعات وقد عبر عن سعادته لتنفيذ الديوان هذه المشروعات الكبيرة التي يقوم بها وتحدث عن أهمية مشروع الاطعام وضرورته لسد حاجة الناس وقال هذه محمدة وسنة طيبة يقودها الديوان سائلاََ الله تعالى أن يتقبل جهد الجميع..
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية القطينة صلاح صديق ابوعاقلة عمق ومتانة العلاقة بين ديوان الزكاة بالمحلية والمؤسسات والجهات الموجودة بالمحلية وذلك بفضل التنسيق الجيد الذي يقوم ديوان الزكاة محلية القطينة وابدى سعادته الفائقة اتجاه ذلك.
موكداً انهم سيجدون كل عون لصالح فقراء المحلية بل الولاية وقال نحن شهود على هذا العمل الكبير وهو إطعام الجائع منعاََ للتسول والحد من هذه الظاهرة التي لا تشبه المجتمع السوداني وهذا المشروع أصبح دعماََ وسنداََ للفقراء والمساكين.
الى ذلك أكد امين ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض المضي قدماََ في مثل هذه المشروعات التي تقود المجتمع ،واعتبرها سنة حسنة وحميدة ان يقدم ديوان الزكاة مثل هذة المبادرات التي تحث على الإنفاق وانه هنالك مال غير الزكاة لتوسيع فضل الإنفاق جاءت المبادرة محققة أهداف كثيرة منها الترابط وحث الناس للتكافل الاجتماعي وتفقد الأسر المتعففه وهي بمثابة وديعة استثمارية مع الله سبحانه وتعالى وكل من أتى خلف هذه المبادرة يكون الأجر والثواب متعاظم ويعود بالاجر والثواب على من بادر بعمل الخير مبشراً بتنفيذ مشروعات كبيره وقيادة مبادرات شانها ان تقدم ماينفع الناس. مقدماً شكره وتقديره لشركة بلو استار للاستيراد والتصدير التي لبت زمام المبادرة وتقدمت بدعم سخي .
وابدى الشكر لدافعي الزكاة والمكلفين الذين يدفعون أموالهم زكاة وبركة ونماء وطهارة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.