الخرطوم- الأحداث نيوز
اقر والي شمال كردفان فضل الله محمد علي التوم، بمشاكل تواجه المستشفيات، معلنا الالتزام بالعمل مع وزارةالصحة الاتحادية لازالة كل العقبات التي تعترض سير الأداء.

إلى ذلك التزم وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، بإنشاء مركز ثاني لغسيل الكلى بالتعاون مع حكومة الولاية اضافة للسعي في استقرار و تطوير خدمات طب و جراحة القلب.
واشاد إبراهيم، بالجهود المبذولة من قبل الولاية مشيرا إلى ترتيبات سيتم التفاكر حولها بين الوزارتين الاتحادية والولائية لوضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي داعيا الى التنسيق مع الجامعات .
ومن خلال إجتماع بمركز التطوير المهني المستمر استعرضت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية تقريرا مفصلا حول الوضع الراهن والرؤية المستقبلية، وشدد المجتمعون على تنفيذ التدابير الوقائية وحل المشاكل التي تواجه الولاية فضلا عن مناقشة كيفية الاستمرار بتقديم الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية المختلفة، بجانب استعراض دور المنظمات الوطنية والعالمية ومساندتها للولاية .

وأكد المدير العام للوزارة د.بدر الدين كرشوم، سعي وزارته لتقديم خدمات طبية مرضية بالمرافق الصحية وقال إن الزيارة سيكون لها مابعدها خاصة في مجال التدريب والتاهيل للكوادر الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.