وكالات – الأحداث نيوز

اعترف رؤساء بعض الأندية الأوروبية الكبرى بأنهم يناقشون أفكارا مختلفة، بشأن إقامة كأس السوبر الأوروبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أن محادثات تمت بخصوص إقامة بطولة من أربعة فرق، تُلعب كحدث افتتاحي للموسم في الولايات المتحدة، ابتداءً من عام 2024، ويتواجد فيها حامل لقب الدوري الأمريكي، إلى جانب أبطال المنافسات الأوروبية الثلاث.

وسُئل ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي (يويفا)، عن هذا الموضوع ، فقال: “لم نتناقش بشأن أمريكا بالتحديد، ولم نتفق على شيء بشكل أساسي”.

وأضاف: “ما نحاول فعله هو المساعدة على تطوير بطولاتنا، لدينا الحق في التفكير بذلك، لوضع أفكار مختلفة ورؤية الأشياء المنطقية من عدمها.. لكن اليوم لا يمكنني تأكيد شيء”.

ولم يستبعد إدوين فان دير سار، وهو عضو آخر في رابطة الاندية الأوروبية، إمكانية إقامة مباريات خارج القارة العجوز في المستقبل.

وقال فان دير سار: “كأس السوبر الإيطالي ونهائيات الكأس في بعض البلدان، تلعب في دول مختلفة.. الاتحادات الوطنية وروابط الدوريات المحلية تقيم بعض المباريات النهائية في الخارج”.

وأضاف: “أنا غير متأكد من المدى الذي تقدمت به الفكرة من جانب (يويفا) أو رابطة الأندية، لكن بالطبع هذا ليس شيئا جديدا، أن تقام بعض المباريات في الخارج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.