الخرطوم – رحاب عبدللله

هددت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء بالدخول في إضراب شامل إبتداءاً من يوم الإثنين المقبل، واعلنت الدخول في اضراب جزئي إبتداءاً من يوم بعد غد (الأحد) وفقا لموجهات يتم نشرها غدا السبت.
واكدت اللجنة في بيان اليوم اصدرته اليوم ( الجمعة) وتحصلت (الاحداث نيوز ) على نسخة منه، بأنها ووفقا لصحة القرار رقم (324) الصادر من مجلس الوزراء بخصوص الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، في خطوة هي نقض للعهود والمواثيق ولما تم الإتفاق عليه وبقرار تصديق من الوزير بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد، وأعادت القطاع للمربع الأول وأوصلتنا لقمة الأزمة قبل رفع الإضراب بتاريخ 13.09.2022
وجددت اللجنة عهدٌها للعاملين الإلتزام الكامل بالتصديق، وليس التراجع أو الانكسار خياراً مطروحا البتة، لن يتوقف التصعيد حتى اكتمال تطبيق قرار الوزير بتاريخ 12.09.2022 كاملاً دون نقصان.
وقالت اللجنة بأنهم كممثلين للعاملين موقفهم الواضح إسترداد الحقوق كاملة دون نقصان كما تم تمثيلها في مقترح الهيكل الراتبي. مؤكدين عدم التراجع عن أي مكتسب حققه العاملون عبر جهدهم وصبرهم الطويل، وعهد اللجنة أمام العاملين عدم التنازل عن أي حق من الحقوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.