مدني- الأحداث نيوز

لوحت اللجنة الفنية العليا للتصدي لجائحة كورونا بولاية الجزيرة،باللجؤ لخيار تعطيل العملية التعليمية في حالة زيادة حالات معدلات الإصابة بجائحة كورونا ،موجهة وزارة التربية والتعليم بتطعيم كافة المعلمين مع التشديد على لبس الطلاب بمرحلتي الأساس والثانوي الكمامة ووضع قيود تمنع الدخول دون لبسها.
ونوهت اللجنة العليا في اجتماعها اليوم بقاعة وزارة الصحة برئاسة د. اسامة عبد الرحمن المدير العام لوزارة الصحة،إلى فرق اشراف ستطوف بغرض التاكد من مدى التزام المدارس بالاشتراطات الصحية التي وضعتها اللجنة
وكانت اللجنة ،استمعت لتقرير مفصل من هنادي أبو شوارب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة عن الموقف الوبائي للموجة الرابعة من الجائحة للفترة من 1 أكتوبر إلى 30 نوفمبر ، حيث بلغت حالات الإشتباه 725 حالة ،منها 521 إصابة ، 85 حالة وفاة ،فيما الشفاء 187 مشيرة إلى 216 إصابة بالعزل المنزلي و61 مراكز العزل.
واشار التقرير،إلى ان الفئات العمرية من 45 عاما سجلت أكثر نسبة عالية من الإصابة بالمرض بلغت 81,4%، تليها الفئة العمرية من 44 -30 عاما نسبة 9,6٪، ونسبة 8,6% للفئات العمرية من 29 – 15 عاما ،و 2% للفئات العمرية من 14 إلى 5 أعوام و0,1% لأقل من 5 أعوام .
وأوضح التقرير، 298 إصابة سجلت وسط الذكور و 223 إصابة من الإناث.
كما اطمأنت اللجنة الفنية ،على الوضع الراهن لمراكز العزل من خلال التقرير الذي قدمه دكتور وضاح الحيلي مدير مراكز العزل بالولاية موضحا من خلاله استقرار الوضع وتوفر الاكسجين بكافة المراكز مشيرا للتوسع الجديد في السعة السريرية لمراكز العزل بدخول عنابر الصدرية ضمن منظومة مراكز العزل الجديدة .
كما أمنت اللجنة ، على توفر الامداد الدوائي والمعينات بكافة مراكز العزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.