الخرطوم – الأحداث نيوز

لوح عضو مجلس السيادة الانتقالي ورئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية د.عبدالباقي الزبير، بإغلاق البلاد في حال لم يلتزم المواطنين بتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية وموجهات مجلس الأمن والدفاع الداعية للإلتزام بإرتداء المكامات في الأماكن العامة والاشتراطات الصحية.
ووجه الزبير خلال اجتماعه بمكتب وكيل وزارة الصحة الاتحادية بالوكيل المكلف د.هيثم محمد وعدد من قيادات الصحة، الوزارة بالتأهب والاستعداد والجاهزية لمجابهة تنامي وتحور الفايروس ، مؤكدا أن الإنشار السريع للمتحور يمكن ان يؤدي إلى الإغلاق التام للبلاد وأن اللجنة العليا للطوارئ تطلع لتنفيذ هذه الموجهات.
وشدد،على الجهات الحكومية والخاصة باتباع مواجهات الصحة “حتى نضمن السلامة للجميع”.

ووجه، المؤسسات التعليمية بتطبيق الاحترازات الصحية والعمل معا من أجل التصدي لوباء كوفيد 19 داعيًا كل المواطنين بالتقيد بالاحترازات الصحية من تباعد ولبس الكمامة وغسل الأيدي. موكداً مراجعة جاهزية المستشفيات والاهتمام بالكوادر الطبية والصحية.
وأكد ،دعمه اللا محدود للوزارة لحل كل المشاكل التي تعترض سير الأداء.
إلى ذلك كشف وكيل الوزارة، ان تقرير فيروس كورونا رقم (549) للحالات المشتبهة والمؤكدة ليوم أمس الجمعة أكد تسجيل (99) إصابة بالفيروس ،من ضمنها إصابتين وسط المسافرين ،فيما سجلت الخرطوم (90) إصابة من جملة الإصابات و(5) بنهر النيل ،(4) بالشمالية.
ولفت إلى تسجيل (4) حالات وفاة بنهر النيل، فضلا عن تعافي (83) حالة جديدة. موضحاً ان العدد الكلي لحالات الإشتباه منذ بداية الجائحة 83,142 حالة منها 43,993 إصابة،وتعافي 35,492 حالة
وأقر ،بأن إنتشار الفيروس بالبلاد يتطلب زيادة السعة الاستيعابية لمراكز العزل في ظل تنامي الإصابات الكورونا ،وأضاف المراكز تعمل الآن بكل السعة المتوفرة لها، مؤكدا ضرورة الدعم المتواصل للمستشفيات وأقسام الطواري للقيام بالدور المنوط بها مما يقلل خطر الإصابة بالاوبئة.

وقال، إن التغطية باللقاحات حتى الآن ٢،٨% واصفا النسبة بالضعيفة.
وأكد الوكيل، أن وزارته ستتخذ إجراءات آنية مشددة في حالة ظهور إنتشار مجتمعي للمرض سيؤدي إلى إغلاق المناطق التى تظهر بها حالات منعا للانتشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *