ربك – الأحداث نيوز

أقرت مديرة التغذية بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية النيل الأبيض حنان آدم ،بأن الولاية تعتبر من الولايات التي بها نسبة عالية من سوء التغذية .
وقالت آدم في الجلسة الإفتتاحية للدورة التدريبية للمدربين في نهج أثر الممارسات الإيجابية بالتعاون مع منظمة قول، إن قوول من المنظمات التي تلعب دورا كبيرا في معالجة حالات سوء التغذية ،لافتة إلى إستهداف 25دارساً من محليات قلي ،الدويم والجبلين،وتستمر 5 أيام.
وقالت ممثلة المدير العام للوزارة هويدا جبارة،إن المنظمات شريك أصيل للوزارة ،لافتة إلى أن سوء التغذية يمثل نقص الثقافة الغذائية داعية الدارسين لانزال الثقافة الغذائية وسط المجتمعات مؤكدة اهمية توطين التدريب بالولاية.
إلى ذلك قالت ممثلة وزارة الصحة الاتحادية مها فضل الله، إن نتائج المسح التغذوي البسيط للعام 2013م كانت نتائج عالية لذلك دخلت المنظمات في الجانب العلاجي وبعد المسح في العام 2018م عملت المنظمات على المستوى المجتمعي لمعالجة حالات سوء التغذية مؤكدة ان هذه الدورة تعد احدي الدورات والبروتكولات التي تعالج سوء التغذية.

فيما لفتت ممثلة قوول الايرلندية سارة ابراهيم،إلى أن المنظمة تعمل في عدد من الولايات لمعالجة حالات سوء التغذية بالبلاد ضمن منظمات اخرى،مشددة على وضع خطة علمية ليتمكن المانحين من تقديم الدعم اللازم متمنية ان تصل نسبة سوء التغذية بحلول العام 2030م إلى 10% على أسوا الفروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.