الخرطوم-الأحداث نيوز
استبعد عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية عبدالباقي الزبير، تطبيق الحظر الشامل بالبلاد في الوقت الراهن ،فيما اكد أن أى منطقة يظهر فيها وباء كورونا سيتم قفلها.

وأكد الزبير في الإجتماع التنويري صباح اليوم بقاعة التنسيق الصحي بمركز عبدالحميد ابراهيم بالصندوق القومي للإمدادات الطبية، العمل على إيجاد معالجات للمشاكل التي تواجه الامدادات الطبية بتوفير النقد الأجنبي وجدولة المديونيات وابدي استعداده للجلوس مع كافة إدارات وزارة الصحة لحل القضايا التي تواجهها مشيرا لتناقص الدعم العالمي بسبب وباء كورونا عالميا .

و استمع، لتقارير مفصلة من مديرو الإدارات بوزارة الصحة الاتحادية مشيدا بالتطور الحادث بالإمدادات.
من جانبه قال الوزير المفوض ووكيل وزارة الصحة الإتحادية المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، ان الغرض الأساسي من الأجتماع الوقوف على ٱخر الاوضاع الصحية ،ومعرفة الإحتياجات العاجلة بجانب التحديات التي تواجه العمل الصحي .
من جانبه أقر المدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية د.بدرالدين الجزولي ،بتحديات تواجه وفرة الدواء تتمثل في توفير النقد الأجنبي، وتراكم الديون والتي بلغت 79 مليون يورو بجانب تكلفة التشغيل وارتفاع الوقود للترحيل.
وكشف الجزولي، عن وضع خطة عاجلة لتوفير ادوية لستة اشهر قادمة وطالب بتوفير المكون المحلي من وزارة المالية لفتح الاعتمادات لتوفير الأدوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.