الخرطوم- الأحداث نيوز

التزم المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د.محجوب منوفلي، بحل مشكلة السكن وتعديل حافز التدريب لطلاب التمريض بالمدارس الفنية التابعين للولاية مع تخصيص فرص ابتعاث خارجي للمعلمين والطلاب لتبادل الخبرات .
وعزا منوفلي خلال لقائه بطلاب المدارس الفنية للتمريض بمعهد التجاني هلال اليوم، تدهور مهنة التمريض لعدم وجود حاكمية عليها واقر بالمشاكل
فى المستشفيات” ولابد لنا من الاعتراف بذلك” مطالبا بالتحلي باخلاقيات مهنة التمريض وتعديل الصورة المقلوبة للنظام الصحي في بلد تحاصره المشاكل والعقبات اكثر من المرض وإعادة مدخل الخدمة العلاجية والذي يبدأ معكوسا في الولاية الذي من المفترض أن يبدأ بالشفخانات في المناطق الطرفية والمراكز الصحية .
واشاد، بنتائج الطلاب التي تمت إجازتها اليوم من الشؤون العلمية بالمعهد ومجهوداتهم بالرغم من الظروف التي واجهتهم وطالبهم بالاستمرار على ذلك النهج .
وأوضح عاصم تيراب عميد مدرسة التمريض الفنية، بأن عدد الدراسين في الدفعة الأولى 110دارسا اغلبهم من ريف الخرطوم، والدفعة الثانية 350 دارسا، وتحتوي الدفعات على عدد مقدر من ولايات السودان المختلفة ،قاطعا بأن مناهج المدراس الفنية صاحبها التحديث مواكبة للتطور
لافتا، إلى ان الطلاب الذين يتم استيعابهم بالمعهد يحملون شهادة سودانية نجاح من المساقين العلمي والأدبي ،كاشفا عن كثير من الاحتياجات التزم بتوفيرها المدير العام للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.