شندي – الأحداث نيوز

اعلنت جامعة شندي عن تحديث معلومات الجامعةبدليل القبول للعام 2021م وفقا لتوصية مجلسي الأساتذة والجامعة وموافقة المجلس القومي للتعليم العالي.بعد استيفاء متطلباته ،ليتم القبول بها للعام الجامعي 2021م – 2022م وذلك بتضمينها في دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي بالإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الصادر بتاريخ 13 ديسمبر 2021م.
وقضى التحديث بتغيير اسم كلية الاقتصاد والتجارة وإدارة الأعمال لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وذلك بعد تحديث مناهجها، إضافة إلى استحداث قسم التمويل والمصارف، وتجميد القبول لقسم التجارة .
كما شمل التحديث مناهج كلية الآداب لتمنح البكالاريوس العام في أربع سنوات وبكالاريوس الشرف في خمس سنوات وشهدت الكلية ميلاد قسم الإعلام.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التحديثات كانت عكفت عليها لجان من مختصين وخبراء في مجالاتهم منذ العام 2017م ليحظى بمصادقة المجلس القومي للتعليم العالي عليه بعد استوثاق لجانه المختصة والفنية على استيفاء شروطها ومحدداتها.

وزار الجامعة اخيرا وفد من لجنة الدراسات الإنسانية بالمجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي للوقوف علىمدى استيفاء متطلبات هذه التحديثات فيما يلي الكادر. والبنى التحتية توطئة للموافقة النهائية على طرحها بدليل القبول للمنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.