الخرطوم- الأحداث نيوز
أعلنت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)، استئناف الإضراب الشامل والمفتوح عن العمل في جميع الجامعات السودانية ابتداءً من الأحد  2022/1/2م وحتى تحقيق جميع المطالب المرفوعة كاملةً دون أي نقص والمتعلقة بالهيكل الراتبي .

بسم الله الرحمن الرحيم

*لجنة أساتذة الجامعات السودانية(لاجسو)*

  *بيان رقم (18) بخصوص استئناف الإضراب*

الناس الصابرة سنين.. على الحالة الما دغرية
القابضة الجمرة في إيدا .. والجمرة تلهلب حية
لا قادرة الجمرة تقيدا .. لا قادرة تولع هيّ
علمني الشوق نترجل .. نستحمل وجع الجية
واصلين الما بتأجل .. اليوم الشمسو قوية

الأساتذة الأكارم لكم  التحية  وأنتم متحدون ومتعاضدون خلف مطالبكم العادلة والمشروعة.
نحيطكم علماً بأنه في نهاية الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري تم إبلاغنا من قبل وكيل الوزارة  بتخفيض  50% من المرتب الأساس في الهيكل الراتبي الخاص بأساتذة الجامعات السودانية الذي تم وضعه من قبل اللجنة الوزارية، وقد ذكرنا أنه يمثل 80% من المقترح الذي تم رفعه من قبل لجنتكم، لذا تم قبوله على مضض. وعلى الفور أصدرت لجنتكم  بيانًا بالرقم (17) حذَّرت فيه من أيِّ تعديل أو تخفيض يمس الهيكل وسلمت خطابًا رسميًا بذلك للسيد وكيل وزارة التعليم العالي بتاريخ (2021/12/12م) ، ولكن لم نتلق أي ردٍّ! وقمنا  بتقديم طلب لمقابلته لمعرفة تطورات القضية، انتظرنا أسبوعًا كاملًا، للرد على الطلب، ولم يتم. وفي  الوقت نفسه قمنا بتقديم طلب آخر لمكتب رئيس مجلس الوزراء لمقابلة الرئيس للتنوير بما يدور ومساعيه لحل القضية تفاديًا للدخول في أيِّ تصعيد، وهذا من باب حرصنا على استقرار الدراسة بالجامعات السودانية، إلا أنه لم تتم الاستجابة لطلب المقابلة.
تأسيسًا على ما سبق فقد وجدنا  أنفسنا مضطرين لأخذ حقوقنا العادلة بالطرق السلمية المشروعة ولتتحمل الجهات المختصة الآثار المترتبة ، بل وآثار تماديها وإصرارها على عدم الجلوس والا ستماع لأصحاب المصلحة.

عليه:
*نُعلن استئناف الإضراب الشامل والمفتوح عن العمل في جميع الجامعات السودانية ابتداءً من الأحد الموافق 2022/1/2م وحتى تحقيق جميع المطالب المرفوعة كاملةً دون أي نقص.*

*الأساتذة الأعزاء:*

     نحن متمسكون بما جاءت به مذكرتنا، في رسم طريق لهيكل منصف للأستاذ الجامعي بسند قانوني صحيح وبه ضمانات عدم التآكل، كما يستند فيه الاستحقاق المالي على شروط خدمة واضحة، سبق أن  قدمنا مقترح معالمها.

*الأساتذة الأجلاء:*

      إن المرحلة القادمة هي الحاسمة،  وحِّدُوا كلمتكم وأجمعوا شملكم ورتبوا صفوفكم وتمسكوا بمطالبكم، ونحن نؤكد لكم ألا حياد عنها أبدًا، ونهيب بكم بالمشاركة الفاعلة في إنجاح الإضراب الشامل من أجل تحقيق مطالبكم

عشتم يدًا واحدة للحفاظ على مكتسباتكم.

*#قوتنا_في_وحدتنا*
*#حقك_تلاوي_وتقلعو_حقك_تحرسو_ولا_بيجيك*
*#ما_ضاع_حق_وراءه_مطالب*

*إعلام اللجنة*
الخميس 2021/12/23م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.