الخرطوم – الأحداث نيوز

بيان حول ما حدث في داخليات طلاب جامعة الخرطوم وما حولها

‎تابع الجميع ما حدث ليلة البارحة وحتى صباح اليوم الخميس ٧ اكتوبر ٢٠٢١ في داخليات جامعة الخرطوم مجمع الوسط ؛ إذ خرج الطلاب إلى الشارع و أغلقوه إحتجاجاً على إنقطاع المياه و تردي الخدمات بالداخليات وتطور الأمر صباح اليوم إلى إحتجاجات و إعتصامات داخل الجامعة ( مجمع الوسط ) ، إزاء ذلك نوضح ما يأتي :
‎١/ سبب إنقطاع الكهرباء والمياه هو قصور في عمل محول كهربائي جوار قاعة الشارقة وهو عطل مركب حاولت إدارة الكهرباء إصلاحه مراراً وما زالت المحاولات جارية لإصلاحه بشكل جذري .
٢- تمت معالجة المشكلة صباح اليوم بتوصيل خط بديل طوله ٢٠ متر للبئر الارتوازية وتم تشغيل البئر والمياه الان منتظمة. وجهز مولد بالداخلية احتياطاً.
٣،تعكف ادارة الجامعة ومنذ شهر وبالتواصل مع الطلاب في اصلاح الاحوال بداخليات جميع المجمعات من صرف صحي وشراء الادوات الصحية بالاستدانة والقروض من البنوك ، وقد قطعت في ذلك شوطا مقدرا علما بأن عملية استرداد الداخليات بمخصصاتها من صندوق دعم الطلاب وفقا للقرار الوزاري لم تتم بعد ولا زالت المفاوضات بين الطرفين جارية. ونناشد الطلاب التحلي بالصبر الى حين اكتمال عملية الاسترداد بالمخصصات.
‎٤ نقلت قناة الجزيرة مباشر الحدث و صورت المسيرات الإحتجاجية من طرف واحد دون أن تستوثق من الأطراف الأخرى ، فعلى جهات الإعلام السماع لكل الأطراف حتى لا تصب تغطيتها في خانة الإثارة.
‎٥ نهيب بالأبناء الطلاب المعتصمين أن ينصتو لصوت العقل و دواعيه برفع إعتصامهم و التوجه لقاعات دراستهم تغليباً لمصلحة الجامعة وأسرهم فالبلاد في أمس الحاجة لكل دقيقة تضيع من بنيها ( سواعد البناء ) وسوف لا تألوا الإدارة جهداً في سبيل حل المشكلات التي تعترض طلابها .

‎عمادة شؤون الطلاب
‎٢٠٢١/١٠/٧م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.