الخرطوم: الأحداث نيوز

اعلن المدير التنفيذي للمعونة الامريكية بالسودان، دعم القطاع الزراعي، فيما رحب وزير الزراعة والغابات د. الطاهر اسماعيل حربي بالمساهمات التي ظلت تقدمها المعونة الأمريكية في السودان.
والتقي الوزير اليوم، ميرف فارو المدير التنفيذي لوكالة المعونة الأمريكية في السودان بحضور المدراء العامين بالوزارة وامتدح حربي متانة العلاقات السودانية الأمريكية موضحا أن السودان استفاد من المعونة الأمريكية في القطاع الزراعي والذي يتمثل في التدريب والتأهيل شارحا أن محطة توزي من إسهامات المعونة الأمريكية في السودان وأوضح أن السودان يتمتع بموارد طبيعية تتمثل في العديد من الأفدنة الزراعية والمشاريع المروية والمطرية واكد أن التعاون بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية يتمثل في نقل التقانات الحديثة والتدريب للاستفادة منها في القطاع الزراعي الذي يعول عليه السودان في زيادة الإنتاج والإنتاجية.
بدوره قال المدير التنفيذي لوكالة المعونة الأمريكية في السودان انه يدعم القطاع الزراعي ويشجع على توفير سبل كسب العيش للقضاء على الجوع خاصة وأن السودان مأهول بالموارد الطبيعية التي تمكنه من أن يصبح سلة غذاء العالم كما امتدح ميرفل ثورة ديسمبر المجيدة والتغيير الذي احدثته الثورة وقال أن هناك بعض التحديات التي تواجه القطاع الزراعي من تغيرات مناخية وأكد حرصه على متانة العلاقات السودانية الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.