رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/09/19

  • 2020/06/29 الساعة PM 04:06
الإعلان عن طريق ثالث لتصحيح مسار الثورة


الخرطوم. الأحداث نيوز
كشف العضو المستقل في البرلمان السابق ابو القاسم برطم عن تسمية كيان جديد لتصحيح مسار الثورة تحت مسمى ( الخط الثالث)  وأوضح في بيان للمسار أن الإعلان يجمع  كل اصحاب الهم الوطني العريض ويضم السودانيون المستقلون الذين لا ولاء لهم. ولا انتماء . ودعا الإعلان   الثوار ولجان المقاومة المستقلة الغير منتمية لحزب او جماعة ولكل الخبرات الوطنية لمساندة اعلان الخط الثالث والذي يطرح رؤية جديدة والخالية من الغرض وتضارب المصالح  لانقاذ البلاد من شبح التفكك وكشف عن مطالب  المبادرة في تشكيل حكومة كفاءات مستقلة بعيدا عن ادنى محاصصة حزبية والاسراع في انفاذ العدالة الناجزة والقصاص للشهداء وتحقيق الاهداف التي خرجوا من اجلها بجانب تشكيل برلمان قومي قوامه المستقلين مع تمثيل حزبي محدود. وإعادة  بناء النقابات والاتحادات المهنية بعيدا عن المحاصصة الحزبية وفقا للقوانين واللوائح وبما يتطلبه العمل الديمقراطي الحر .
والتركيز على بناء دولة القانون والسماح للمؤسسات العدلية والقضائية بالعمل دون املاءات سياسية او توجهات حزبية واقامة مؤتمر حقوقي مطلبي يناقش كل المظالم وانفاذ التوصيات الناجمة عنها لك عقد مؤتمر جامع للسلام على الهواء الطلق بعيدا عن الغرف المغلقة بين الحكومة المستقلة والحركات المسلحة واقتصار دور الاحزاب السياسية كمراقبين شانهم شان بقية منظمات المجتمع المدني.وعرض برنامج الحكومة كل مائة يوم للجمهور.
وانشاء لجنة خبراء لوضع برنامج الحكومة للفترة الانتقاليةوتحديد موعد للانتخابات وتهيئة الميدان لقيامها في جو ديمقراطي تملؤه العدالة والشفافية .

التعليقات