رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/09/24

  • 2020/08/17 الساعة PM 05:11
الجمارك تقر بتأثير المتغيرات على الايرادات

بورتسودان - رحاب عبدالله

كشفت هيئة الجمارك السودانية بولاية البحر الأحمر، أن المرتجع من المواشي خلال الفترة من 27 يوليو إلى 2 أغسطس الحالي، يبلغ حوالي 60 ألف رأس ضأن ، فيما بلغ عدد النفوق 197 رأس.

واكد المدير بالانابة العميد محمد احمد يوسف ، تسليم الجمارك مصدر الماشية الراجعة شهادة وارد توضح الكمية ،حتى لا يطالبه بنك السودان بايراد عائد الصادر،مبينا انهم جزء اصيل من منظومة الصادر معنيين بأجراءات الصادر والوارد تتمثل في التأكد من مستندات التخليص بحيث تكون صحيحة ومطابقة كشهادات المحجر البيطري واستمارة الصادر من بنك السودان. 

وقال خلال استقباله اليوم للوفد الإعلامي الزائر للولاية بشأن معوقات صادر الماشية الحية للسعودية أن الجمارك جزء أصيل من منظومة الصادر ، وأقر بتأثير المتغيرات التي تمت والتي منها اوامر وتعليمات وزارة التجارة الخاص بايقاف صادر بعض السلع ، أثرت سلبا على الايرادات الجمركية ،واكد ان صادر الفول السوداني ما زال موقوفا عدا الاستثناءات، نافيا وجود تهريب للذهب عبر الموانئ.  

من جانبه قطع العميد شرطة عبد الغفار محمد حمد رئيس فرع الصادر بالجمارك ، بأن الصادر بما فيه الضأن معفيا من الرسوم ، مبينا ان مهمتهم توفير المستندات اللازمة للصادر .

التعليقات