رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/08/09

  • 2020/08/01 الساعة PM 01:49
السعودية تعيد للسودان "٦" بواخر ماشية اخرى

الخرطوم - رحاب عبدالله

كشف الامين العام للغرفة القومية للمصدرين نادر الهلالي ،عن رجوع "٦" بواخر جديدة محملة بحوالي ١٢٠ الف رأس من الماشية بعد وصولها المواني السعودية في اليومين الماضيين. وقال نادر الهلالي ان تكرار عملية راجع الماشية امر في غاية الخطورة وضرر كبير للدولة والمصدرين وللقطاع بصورة عامة ونفوق عدد مقدر في رحلة العودة وضياع مبالغ كبيرة من النقد الاجنبي في ظل حاجة البلاد الماسة للعملات الاجنبية لمواجهة حاجة البلاد لاستيراد السلع الاستراتيجية .

وقال نادر الهلالي ان السوق السعودي سوق تقليدي ومضمون للسودان الا اننا نفقد هذا السوق وبسرعة نتيجة للاهمال وعدم الالتزام بالمطلوبات والمعايير المتعلقة بالجودة.

مضيفا ان السوق السعودي ليس حكرا علي السودان فهنالك دول اخرى منافسة مثل استراليا والصومال وغيرها اذا احسنت ادارة هذا الملف سيكون لنا نصيب الاسد في هذا السوق للجودة والرغبة في المواشي السودانية لدي المستهلك السعودي وتفوقنا بالمراعي الطبيعية .

وشدد الهلالي على ضرورة المحاسبة لكل من شارك في التسبب في ارجاع شحنات المواشي والاهتمام بهذا الملف علي مستوي رئاسة الوزراء و رئاسة اللجنة الاقتصادية وعزا ذلك لجهة ان قضية ارجاع شحنات المواشي قضية امن قومي وحتى يتثنى لهذا القطاع الحيوي والهام النهوض والقيام بدوره المطلوب في رفد الخزينة العامة بمليارات الدولارات.

التعليقات