رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/10/22

  • 2020/09/24 الساعة AM 10:36
إعادة تشغيل مستشفى أم درمان بعد توقف لأكثر من شهر

الخرطوم- الأحداث نيوز

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم ،عن إعادة تشغيل مستشفى أم درمان التعليمي تدريجيا في أعقاب توقفها لأكثر من شهر جراء النقص في الكوادر كاشفة فتح الباب للأطباء للتوظيف في الوظائف الشاغرة بعد مراجعة السجل الوظيفي مؤكدة عدم وجود نقص في المعينات بأقسام الطوارئ متوقعة إعادة العمل بطوارئ التميز خلال الأيام القادمة.

واقر مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة د.خالد عطا المولى ل(الأحداث نيوز) بأن الزيادات الأخيرة للمرتبات للكوادر المعينة أدت إلى إشكاليات وسط الكوادر بالتعاقد والذين من الواجب الزيادة لهم وهذا خلق عبئا على المستشفيات مما أسهم في التوقف عن العمل بمستشفى أم درمان.

 وأكد عطا المولى، أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتوفير الوظائف منها مراجعة السجل الوظيفي والذي كشف عن عدد من الوظائف الشاغرة لافتا إلى فتحها لتغطية النقص في الكوادر بالحوادث فيما جرى الإتفاق مع الخدمة الوطنية لتوفير حافز زمني منها وآخر مادي من الوزارة مع الإلتزام بسداد المتأخرات مشيرا إلى تعيين د. سالي عبد الرحمن حسن مديرا عاما لمستشفى أم درمان.

وقال ،إن مستشفى التميز سيباشر العمل خلال الأيام القادمة عقب توقفه بسبب النقص في الكوادر وعدم التوظيف منوها إلى أن أقسام الطوارئ في باقي المستشفيات(بحري،ابراهيم مالك،أمبدة،البان جديد) عاملة.

ونوه، إلى المحاولات الجادة من قبل الصحة الاتحادية و بالخرطوم والشعبيين لإعادة تشغيل مستشفى الخرطوم وأضاف قائلا (جرت محاولات من العهد البائد لتجفيفها ).

التعليقات