رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/10/22

  • 2020/09/23 الساعة PM 07:23
إعلان حالة الطوارئ الصحية بمحلية مروي بالولاية الشمالية  (تحديث)

الخرطوم - الأحداث نيوز

أعلنت حالة الطوارئ الصحية بمحلية مروي بالولاية الشمالية في أعقاب ظهور حميات ووفاة 8 أشخاص. ووصف مصدر تحدث ل(الأحداث نيوز) الوضع الصحي بمحليتي  كريمة ومروي بالكارثي لافتا إلى إكتظاظ المستشفيات والعيادات بالمرضى .

وأكد المصدر ،النقص في الكوادر الطبية والصحية ومعينات الفحص المعملي فضلا عن الأدوية وأضاف قائلا اوضع يحتاج إلى تحرك سريع من السلطات الصحية بالمركز بالولاية لتدارك الأمر قبل إستفحاله. 

وأكدمدير عام وزارةالصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية د. أبو ذر محمد علي إدريس، أن كل قيادات وزارته انتقلت لمحلية مروي للوقوف على حقيقة الأوضاع الصحية في أعقاب ظهور الحميات .

وأعلن إدريس في تصريحات صحفية ،وصول معينات رش وعربات وأدوية  من الخرطوم منوها إلى وصول كميات من الدم والصفائح الدموية غد الخميس لافتا إلى فتح باب التبرع بالدم والإستعانة بمستشفى الضمان .

واكدت متابعات (الأحداث نيوز) أن مديرة الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د.تهاني أمين وصلت اليوم لمروي على راس وفد من الوزارة .

وأطلق إستشاري علاج الأورام د.صلاح عثمان صلاح، مبادرة دعم وتشغيل مركز شبأ الطبي وبصورة عاجلة  ليصبح مركزا نموذجيا للمساهمة في علاج الحالات في ظل التوقعات بتفاقم الوضع.

وقال صلاح ل(الأحداث نيوز) إن تشغيل المركز مهما في ظل إنشغال الاسرة بالمستشفيات والعيادات وإكتظاظها بالمرضى.

ووجه صلاح ،نداءا لجميع أهالي شبأ والبركل بالولاية والخرطوم وكافة بقاع السودان وبدول المهجر لدعم  المبادرة تحت إشراف منظمة شبا الخيرية.

وأكد ،بانه لايخلو منزل من المصابين بالحميات مما يستدعي سرعة التحرك.

التعليقات