رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/08/09

  • 2020/08/01 الساعة PM 01:17
جمعية حماية المستهلك تحذر من خطورة الألبان البديلة للأطفال

الخرطوم- الأحداث نيوز

حذرت الجمعية السودانية لحماية المستهلك ،من خطورة تناول الألبان البديلة والصناعية للأطفال مطالبة بأهمية تعديل قوانين إجازة الأمومة والرضاعة الطبيعية.

وأكد الأمين العام للجمعية د.ياسر مرغني ل(الأحداث نيوز) خطورة الألبان البديلة على الأطفال وكذلك الأمهات منوها إلى ان الأطفال الذين يتناولون الألبان البديلة أكثر عرضة للإصابة بأكثر من15 مرضا منها الأزمة والحساسيات،التهاب الأذن، التهابات الجهاز التنفسي ،زيادة الموت المفاجئ، توقف التنفس أثناء النوم ،وسرطان الأطفال وغيرها .

وقال مرغني، إن الأمهات اللاتي لايرضعن أطفالهن أكثر عرضة للإصابة بالسكري النوعين الأول والثاني، هشاشة العظام،سرطانات (الثدي،المبايض،الرحم)، وإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها .

وكشف مرغني، أن السودان من أقل الدول إهتماما بصحة الأم والطفل مضيفا من المهم منح المرأة إجازة 6 أشهر للأمومة والرضاعة الطبيعية بمرتب كامل عبر تعديل قوانين إجازة الأمومة .

وأشار مرغني،إلى ان المجتمع الدولي يحتفل بالاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في الفترة من اليوم الأول من أغسطس إلى السابع منه والذي يحمل هذا العام شعار(أدعم الرضاعة الطبيعية من أجل كوكب أكثر صحة ) .

التعليقات